اعلان
اعلان

مخازن عملاقة.. وزير التموين يكشف خطة تطوير المطاحن

بطاقة تموين
بطاقة تموين
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطة وزارة التموين لتطوير المطاحن، والتي تهدف إلى رفع مستوى خدمات سلاسل إنتاج الخبز المدعم.

ويعد تطوير المطاحن أولى الخطوات تجاه تحقيق هدف تطوير رغيف الخبز، وانخفاض كفاءة المطاحن يؤدي إلى انخفاض جودة الخبز المدعم، ومن ثم كان الاهتمام بسلاسل إنتاج الرغيف وفي مقدمتها المطاحن وتنفيذ خطة تطويرها أمرا حتميا.

وأكد وزير التموين أن خطة تطوير المطاحن جاءت في إطار خطة التطوير الشاملة، حيث إن انخفاض كفاءة الطحن يؤثر على كفاءة الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز المدعم، لذلك كان من الضروري إعادة تأهيل المطاحن لرفع مستوى الخدمات، وجودة المنتجات التي تقدمها وزارة التموين.

وأوضح المصيلحي أنه تم تطوير خطين بمطحن إسكندرية التابع لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية لتصل قدرته الإنتاجية إلى 600 طن قمح يومي، وذلك بعد تطبيق منظومة التطوير التي جاءت بعد انخفاض قدرة الطحن إلى 275 طنا يوميا، بجودة أقل من المستهدف، علاوة على أن عملية تخزين القمح ونقلها إلى المطاحن، تتم بشكل آلي بالكامل، لافتا الانتباه إلى وجود رصيد احتياطي استراتيجي من القمح يصل إلى خمسة أشهر ونصف على الأقل.

من ناحية أخرى أكد وزير التموين أنه يتم بحث الاستفادة من مختلف المنشآت والجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وذلك لما فيه من استفادة للدولة والمواطنين، وفي سياق ذلك سيتم استغلال أراضي المخابز المليونية غير المستغلة وتحويلها إلى مخازن استراتيجية عملاقة، أو تركها تعمل كما هي مخابز مليونية إذا كان هناك حاجة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية انتهج مؤخرا سياسة جديدة، وهي حرصه الشديد على القيام بزيارات مكوكية تفقدية بالمحافظات على مستوى الجمهورية حيث زار منذ أيام خلال ديسمبر الحالي محافظتي الإسماعيلية والشرقية لتفقد مشروع صوامع الغلال، ومن قبلها بأيام تفقد مشروعات تموينية بمحافظة السويس، وانطلق أمس الخميس، إلى الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات تتضمن مركز خدمة متطور، ومخابز آليه، ومجمع استهلاكي، وشركة الجملة، ومطحن مطور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً