اعلان

تحقيق عاجل في واقعة حريق مخزن البضائع بميناء الإسكندرية

حريق ميناء الإسكندرية
حريق ميناء الإسكندرية
كتب : أهل مصر

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل في واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بـ ميناء الإسكندرية، وتحديد المسئولية التأديبية، ومحاسبة أي موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة.

وأعرب الوزير، عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.

وجدد الوزير توجيهاته المشددة، لمصلحة الجمارك، بسرعة التنفيذ والانتهاء من الإجراءات المقررة لمنع تكدس الحاويات والبضائع المهملة والراكدة بالموانئ التي تركها أصحابها بالمنافذ الجمركية.

وتفقد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أمس الثلاثاء، آثار الحريق الذي اندلع في مبنى مخزن روما بميناء الإسكندرية، مساء الإثنين، وتمت السيطرة عليه في ساعة متأخرة من صباح أمس.

وكلف السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، لجنة من المختصين بجمارك الإسكندرية، بالانتقال إلى مقر الحادث ومتابعة التطورات والتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني وأجهزة هيئة ميناء الإسكندرية والجهات المعنية للسيطرة على الحريق وتقليل الخسائر والقيام بحصرها.

وأثنى رئيس مصلحة الجمارك، خلال زيارته لموقع الحريق، على الجهود التي بذلها رجال الدفاع المدني والقوات البحرية في سبيل السيطرة على الحريق والمحافظة على الأرواح وسط الظروف الجوية السيئة بالأمس.

كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة آثار الحريق وموافاته بتقرير عاجل وشامل حول الأضرار الملحقة لسرعة معالجتها واستعادة العمل بالمخازن، وضمان عدم تكرار مثل تلك الحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً