اعلان

مصطفى الجلاد يتوقع ارتفاعات في أسعار العقارات خلال 2021

مصير العقارات المخالفة المقامة بعد 2017
مصير العقارات المخالفة المقامة بعد 2017
كتب : سحر حسين

أكد المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة شركة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقارى والصناعى وعضو غرفة التطوير العقارى، أن السوق العقارى سيشهد انتعاشة قوية مع بداية العام الجديد نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية إلى حد كبير وامتصاص الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا والتي أدت إلى حالة من التباطؤ فى حركة البيع والشراء خلال العام الجارى مشيرا إلى زيادات سعرية مرتقبة نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنشاء وستظهر تلك الزيادات مع تحرك السوق وعودة الطلب الحقيقي على العقار خلال الفترة القادمة.

وقال الجلاد أن أزمة كورونا كان لها تأثير سلبى وقت ظهورها فى مارس الماضى بينما فى الوقت الحالى اصبح الاقتصاد قادر على التعايش معها والاطقم الطبية فى العالم اكتسبت الخبرة الكافية لمحاصرة الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية والنظافة خاصة مع ظهور لقاحات جديدة لعلاج الفيروس كما أنه من المستحيل ان يتم غلق الاقتصاد مرة اخرى لان الوضع سيكون سىء على مستوى العالم وبالتالى لن تتأثر منظومة تصدير العقار خاصة وان الاجانب مرتبطين بقضاء إجازاتهم فى مصر ومع توفير وحدات جاهزة ومفروشة وتتمتع بكل وسائل الترفيه تجذب العميل للشراء.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا في أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في البنوك وكذا تذبذب أسعار الذهب الأمر الذي جعل الكثيرين يعيدون النظر مرة أخرى في وسلة الاستثمار الآمن، ويتساءلون هل هو العقار والبنوك أم الذهب وغيره من الاستثمار في البورصة؟

وفي هذا السياق أكد المهندس مصطفى الجلاد عضو غرفه التطوير العقارى أن العقارات والذهب دائما الأوعية الإدارية الأكثر أمانا في وقت الأزمات.

وقال الجلاد إن العقارات والأراضى دائما مخزن للقيمة والإقبال على شراء العقارات لن ينقطع والدليل الأزمات التي واجهها قبل ذلك واستطاع التغلب عليها تماما.

وأكد أن المواطن يختار شراء العقار لتأمين مدخراته حتى تعود عليه بفائدة أكثر من فوائد البنوك المتعارف عليها وخاصة بعد هبوط الفائدة بهذا المستوى والذى يدل على تعافى الاقتصاد المصرى حيث إن فائدتها تتبلور فى زيادتها السنوية التى من الممكن أن تصل إلى ٢٥ % سنويًا إضافة إلى إمكانية تأجيرها بعائد شهرى متميز إضافة إلى زيادة قيمتها الشرائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال