اعلان

وزير التموين: الإدارة الجيدة منعت وجود أزمة في السلع خلال كورونا.. والاحتياطي الاستراتيجي يبلغ 4 أشهر

وزير التموين
وزير التموين

تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة مخزن فرع جملة الساحل رقم 3 التابع للشركة في محافظة القاهرة.

وقال المصيلحي، إن المخزن مقام على مساحة 1300 متر مربع وويخدم نحو 15 بقال تمويني في توفير السلع التموينية والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية.

وأضاف المصيلحي، أن المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية داخل المخزن يتراوح من 3 إلى 4 أشهر، حيث أنه يتم صرف سلع تموينية وسلع حرة للبدالين المربوطين عليه.

كما أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 93٪ من المقررات التموينية الخاصة بشهر ديسمبر الحالي، حتى أمس الأربعاء، وذلك قبل نحو أسبوع من نهاية الشهر الحالي.

وقال المصيلحي، إنه يتسلم تقرير يومي بموقف صرف السلع التموينية من شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، بمعدلات صرف السلع التموينية يوميا.

وأضاف المصيلحي، أنه تم تنفيذ أكبر شبكة توزيع على مستوى الجمهورية، والتي تغطي 30 الف بقال تمويني، وحوالي 6 آلاف جمعيتي، و1300 فرع من فروع التجزئة لشركات الجملة مربوطين على مخازن جملة.

ولفت المصيلحي، إلى أن هناك 3 محاور رئيسية يتم العمل عليها وهي المحور الأول توفير الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، والمخازن الاستراتيجية، والمحور الثاني تطوير منافذ التوزيع، والمحور الثالث ربط المنافذ بشبكة معلومات تكنولوجية.

وشدد المصيلحي، على أهمية توفير الاحتياطي الاستراتيجي في ضبط الأسواق وإتاحة السلع فبدون وجود احتياطي استراتيجي قد يحدث نقص في سلعة معينة، وحتى يمكن منع مثل هذا الموضوع يتم العمل على وجود احتياطي استراتيجي لفترات زمنية طويلة.

وأشار إلى أنه خلال الفترات الماضية حتى في ظل وجود أزمة كورونا وصعوبة في الخطوط الملاحية، لم تحدث أزمة في توفير السلع كافة وذلك من خلال الإدارة الجيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر