اعلان

بالإجماع.. "حسانين" رئيسًا لشعبة الملابس بالقاهرة

غرفة الملابس
غرفة الملابس

فاز خالد حسانين، رئيس لجنة المحليات وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة، منذ قليل، برئاسة شعبة الملابس الجاهزة بالإجماع، وذلك بعد جلسة عقدها أعضاء المجلس الـ٢١ لإعادة تشكيل هيئة مكتب الشعبة واختار المجلس خالد سليمان، وجمال مناع، نائبين أول وثان، وأحمد عمر كدواني، سكرتير عاما للشعبة.

وفي تصريحاته لـ "أهل مصر"، قال حسانين: إن هناك برتوكول مشترك عقد بين الغرفة ومجموعة بورتو عامر لبناء مول تجاري لتصدير الملابس الجاهزة لدول جنوب إفريقيا خلال الشهر الجاري، بهدف دعم التصدير ونظرا لطلب السوق الإفريقي على الصناعة المصرية.

مضيفا: "احنا بنطلع خامات وأسعار مميزة لذلك نحاول سد حاجة السوق الإفريقي ودورنا كغرفة هو دعم الصناعة المصرية بداية من العامل وصولا لأصحاب المصانع".

وأوضح حسانين: "النسيج المصري يحظى بسمعة حسنة في الخارج لذلك نسعى لدعم منظومة الاستيراد، ودعم المصانع الصغيرة أيضا لانها تلعب دورا هاما في الصناعة، فالصين نجحت بعد اهتمامها بتلك المصانع. عندنا خلايا نحل تعمل يوميا".

وتعليقا عن المنافسة بين المنتج المصري والسوري، أوضح حسنين: "السوق المصري في منافسة دائمة مع المستورد وعلى الرغم من ذلك فهو مستهلك للغاية وقادر على استيعاب السوري والمصري وغيرهم، اعتقد أن المنتج المصري لأزال يحقق المعادلة الصعبة بين الخامة الجيدة والسعر المناسب للمواطن البسيط".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً