اعلان

اتحاد المقاولين: زيارة للعراق مطلع يناير المقبل لاستعراض مبادرة "النفط مقابل الإعمار"

الشمس للمقاولات
الشمس للمقاولات
كتب : سحر حسين

يستعد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، لترتيب زيارة للعراق في بداية شهر يناير المقبل، مع وفد من وزارة الإسكان، ومجموعة من شركات المقاولات المصرية لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون بين الدولتين، واستعراض كافة المستجدات.

وقال المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، يسعى جاهدًا لفتح أسواق جديدة للشركات، واستغلال اتفاقية النفط مقابل الإعمار أفضل استغلال وتدعيم سبل التعاون بين البلدين، موضحًا أن الجهات الحكومية المسئولة بين الدولتين تعكف على إتمام المبادرة وتفعيلها، ومن المنتظر أن تعمل شركات المقاولات المصرية تحت مظلة واحدة في ملف إعمار العراق.

وتابع أن الهدف الأساسي من المبادرة تقوية تكوين منظومة عمل في قطاع المقاولات بين البلدين، لافتًا إلى أنه سيتم وضع مجموعة من الآليات خاصة بنقل البترول حتى لا تقتصر المشروعات على المشروعات السكنية والتنموية فقط.

وتابع أن رئيس الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولي التشييد، إن غزو شركات المقاولات الصينية والتركية السوق الإفريقي أن غزو الشركات الصينية والتركية غزو سافل وغير أدمي وبمجرد توليها مشروع تعتمد اعتماد كلي على مواردها من عمالة ومعدات ومواد البناء، موضحا أن هذا يضر كثير بالأسواق الأفريقية.

وأكد علي ضرورة تكثيف عمل شركات المقاولات المصرية وغيرها من الشركات الإفريقية وتفعيل دورها في ملف إعمار العراق.

وقد التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على السنافي، رئيس الاتحاد العربي لمقاولي التشييد والبناء، رئيس اتحاد المقاولين العراقيين، أغسطس الماضي لبحث سبل التعاون المشترك، ونقل الخبرات والتجارب المصرية فى مجال البناء والتنمية العمرانية للدولة العراقية، وذلك بحضور المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الأفريقى لمقاولى التشييد والبناء، والمهندس محمد سامى سعد، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة