اعلان

الإسكان: الهيئة تلقت 1576 طلب تخصيص بإجمالي 2529 فدان بعدد 33 مدينة

وليد عباس
وليد عباس
كتب : سحر حسين

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بإنشاء الحي السكني الثالث والخامس R3 وR5 والمرافق بباقي الاحياء ومنها الحي الحكومي والدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن معدلات التنفيذ جيدة وسيتم الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وأكد على استمرار الإقبال من الشركات والمطورين على تقديم طلبات للحصول على أراض بأنشطة استثمارية متنوعة، وفقا لآلية التخصيص الفوري للأراضي، لافتا إلى تلقي طلبات لإجمالي مساحة الأراضي خلال الـ 10 شهور الأولى من العام الحالي تصل إلى 2529 فدانا.

وأضاف، أن آلية التخصيص الفوري أحدثت طفرة في الاستثمار العقاري، موضحا أن الهيئة تلقت 1576 طلب تخصيص بإجمالي 8622 فدان بعدد 33 مدينة جديدة.

ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على تخصيص 579 قطعة أرض، بأنشطة متنوعة ما بين سكني وتجاري، لافتا إلى أن القاهرة الجديدة أكثر المدن التي تلقي إقبالا من المستمثرين.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية أصدرت 115 قرارا وزارىا من ضمنها 80 قرارا وزاريا لتنمية مشروعات استثمارية متنوعة بإجمالي مساحات 46015.268 فدان.

ولفت إلى أن القرارات الوزارية لمشروعات بعدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وأكتوبر وحدائق أكتوبر والشيخ زايد، المنصورة الجديدة، أسيوط، 6 أكتوبر، سوهاج، العبور باستثمارات تبلغ نحو 90 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما