اعلان

حماية المنافسة يهدد صفقة دمج "كليوباترا" و "ألاميدا"

مستشفيات كلوبترا
مستشفيات كلوبترا

لازال الغموض يسيطر على إتمام صفقة دمج بين المجموعتين "مستشفيات كليوباترا، وألاميدا للرعاية الصحية"، بقيمة تتراوح 500 مليون دولار، نتيجة وجود العديد من العوامل التي تهدد إتمام الصفقة، وهو ما توقعه العاملين في قطاع الرعاية الصحية، ويعد جهاز حماية المنافسة أحد أهم تلك العوامل.

وتعتبر صفقة دمج بين المجموعتين مستشفيات "كليوباترا وألاميدا للرعاية الصحية"، أكبر صفقات الرعاية الصحية في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2020.

وكشفت مصادر مطلعة على صفقة شركتي "كليوباترا" و"ألاميدا"، لـ"أهل مصر"، أن شركة "كليوباترا" بدأت مفاوضاتها مع جهاز حماية المنافسة والاحتكار، للحصول على موافقة تسمح لها بإتمام صفقتها، وذلك بهدف الاستحواذ على شركة "ألاميدا" الإماراتية باستغلال نفوذها وعلاقتها داخل الجهاز.

وأكدت المصادر أن "كليوباترا" تسعى لإتمام صفقتها بنجاح قبل نهاية يناير القادم، مشيرة إلى أن إتمامها يهدد جودة الخدمة الطبية وأسعارها ومستقبل الأطباء.

يذكر أن مجموعة مستشفيات "كليوباترا" تطمح إلى الاستحواذ على 1450 سريرًا من القطاع الصحي بعد إتمام صفقتها مع "ألاميدا" لتبلغ حصتها السوقية نحو 4% من القطاع الصحي على مستوى الجمهورية، وفي وقت سابق صرح جهاز حماية المنافسة والاحتكار، أنه سيتخذ مجموعة من الإجراءات لضمان حرية المنافسة في سوق الرعاية الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني