اعلان

"فرست جروب": خفض الفائدة والاقتراض أبرز إيجابيات عام 2020

 فرست جروب
فرست جروب
كتب : سحر حسين

قال المهندس بشير مصطفي، الرئيس التنفيذي لشركة فرست جروب، إن القطاع العقاري شهد خلال عام 2020 عدة متغيرات منها الإيجابي والسلبي وأثر كل منهما بشكل ملحوظ علي القطاع ومبيعات الشركات.

وأوضح "مصطفى"، أنه من أبرز التحديات التي واجهت القطاع خلال 2020 هي ظهور فيروس كورونا المستجد، ما تسبب في حالة الخوف والقلق لدي الشركات العقارية وتخوفات كثيرة من القدرة علي الاستمرارية سواء في استكمال تنفيذ المشروعات بالنسبة للشركات أو القدرة علي سداد الأقساط المستحقة للعملاء.

وأضاف أن خفض سعر الفائدة علي الادخار والاقتراض كانت خطوة جيدة من الدولة لمساعدة الشركات العقارية والمستثمرين في تخطي الأزمة، موضحا أن سعر الفائدة يتناسب تناسب عكسيا علي معدلات التنمية.

ولفت الي أن من أبرز الايجابيات التي شهدها القطاع العقاري خلال 2020 خروج بعض الشركات الغير جادة من المنافسة لعدم قدرتها علي الاستمرارية في ظل الازمات الحالية، بالإضافة الي ثبات سعر السلع وأسعار مواد البناء والمنتجات العقارية .

وحول مباردة مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي أوضح بشير أن مبادرة جيدة وستساعد في تلبية احتياجات القطاع، لافتا الي أن القطاع في حالة تعطش دائما للوحدات السكنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً