اعلان

"تنهي التدخل البشرى".. "مستثمرى العاشر" تبدأ إنشاء شبكة أكسجين متطورة بالمستشفى المركزى

جمعية مستثمري العاشر
جمعية مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

كشف الدكتور محيي حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، عن البدء الفورى فى تأسيس شبكة غازات مركزية تمتد مباشرة من غرف تخزين أسطوانات الأكسجين إلى غرف العنايات المركزة والمتوسطة بالمستشفى المركزى بمدينة العاشر من رمضان لتوفير الأكسجين بشكل متواصل دون انقطاع عن المرضى وإنهاء التدخل البشرى فيما يتعلق بفك وتركيب وحمل الأسطوانات من وإلى غرف المرضى.

وقال حافظ إن ذلك يأتى وفق خطة وضعتها جمعية المستثمرين للسيطرة على تداعيات الموجة الثانية لتفشى وباء كورونا بالتنسيق مع كافة القيادات والأجهزة الصحية بمدينة العاشر من رمضان لتوفير كافة أوجه الرعاية لمرضى كورونا.

وكشف الدكتور محيي حافظ، الذى يرأس لجنة الصحة والدواء بجمعية المستثمرين، عن خطة الجميعة لرفع عدد الأسِرة بمستشفى العزل التى أقامتها الجمعية منذ تفشى الموجة الأولى من وباء كورونا من 18 سريرا إلى 25 سريرا لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفى بجانب توفير كل المستلزمات الطبية التى تحتاجها المستشفى بغرض معاونة الجهاز الحكومية وتخفيف الأعباء عنه فى الموجه الثانية من الفيروس.

وتدرس لجنة إدارة الأزمة الصحية بمدينة العاشر من رمضان وضع حلول لكافة المشكلات الطارئة جراء تطورات الموجة الثانية وعلى رأسها حلول لمشكلات نقص الأكسجين وزيادة عدد الأسِرة ووضع البرامج الوقائية التى تمنع تعطل حركة الإنتاج بالمصانع.

أشاد رئيس اللجنة بكافة الجهود التى يبذلها الأطقم الطبية منذ الموجة الأولى من تفشى الفيروس، مؤكدا أنه تم تكريمهم بمجلس أمناء العاشر من رمضان لدورهم الوطنى جراء تلك الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط