اعلان

بالخطوات.. إنشاء حساب على منصة مصر الرقمية

 وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تستهدف “منصة مصر الرقمية” misr.gov.eg ميكنة الخدمات الحكوميةوالتي تشمل كافة دورات وقواعد العمل والتخلص تدريجياً من أعباء وروتين التعامل الورقي بين الجهات الحكومية عبر إنشاء قواعد البيانات وربط بيني مع جميع جهات الدولة، فضلاً عن التوسع في منظومة الدفع الإلكتروني التي تحقق الشمول المالي، إضافة لتخفيض زمن أداء الخدمة الأمر الذي يخدم المواطن.

وتمكنت المنصة عام 2020 من إضافة 72 خدمة على مرحلتين ويستهدف إضافة 210 خدمات جديدة خلال عام 2021 بينها خدمات للشركات والمنشآت الاقتصادية ومن المستهدف إضافة 170 خدمة جديدة، ثم 98 خدمة في 2023، ليصل إجمالي الخدمات التي تقدمها المنصة إلى 550 خدمة.

ويبلغ عدد الخدمات التي تقدمها منصة مصر الرقمية، 34 خدمة، في المرحلة الأولى، بقطاعات تم تصنيفها لتشمل: المحاكم (تسجيل محامي أو تقديم دعاوى قضائية)، ورُخصي (كل ما يخص رخص القيادة)، ومركباتي (كل ما يخص تسجيل المركبات وسداد المخالفات المرورية)، والتموين (كل ما يخص بطاقات التموين)، والتوثيق (إصدار توكيلات وطلب إقرارات رسمية).

وتشمل المرحلة الثانية 38 خدمة أخرى، تشمل إضافة خدمات تحت تصنيف “المحاكم” ومنها الاستعلام عن بيانات دعوى وحدوث استئناف وغيرها، وتحت تصنيف “التوثيق” تتضمن استخراج صورة من توكيل أو شهادة، وتصنيف “التموين” بتفعيل أو إيقاف فرد على بطاقة.

كما تضم المنصة تصنيفات جديدة تشمل: السجل التجاري (كل ما يخص استخراج سجل تجاري وتجديده)، والشهر العقاري (تشمل إصدار شهادة تصرفات عقارية أو صورة من عقد مشهر)، والإسكان الاجتماعي (وتشمل تسجيل وحدة سكنية وطلب الدعم)، والأحوال (وتتضمن إصدار شهادة ميلاد أو وفاة وتجديد بطاقة الرقم القومي)، و المرور (سداد مخالفات لمالك آخر)، والصحة (تسجيل بيانات الأسر التأمينية ومبادرة 100 مليون صحة)، وخدمات عامة أخرى.

وكشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك حوالى 700 ألف مواطن سجلوا بياناتهم على منصة مصر الرقمية.

منصة مصر الرقمية

وفي ذلك الصدد تستعرض أهل مصر كيفية إنشاء حساب عبر منصة مصر الرقمية على النحو التالي:

اولا: يمكنك الدخول علي هذا الرابط https://digital.gov.eg/](https://digital.gov.eg/

حيث يوجد في الصفحة الرئيسية لاستخدام البوابة والاستمتاع بخدماتها المختلفة تحتاج لإنشاء حساب ..أولا: اضغط علي انشاء حساب جديد كما هو موضع في الصورة رقم (1).

ثانيا: بعد الضغط علي انشاء حساب جديد ستقوم بالدخول علي الخطوات التالية وهي كما موضحة في الصورة لملء البطاقة اكتب الرقمي القومي ورقم المصنع واسم الوالدة وبعد اكتمال البيانات المطلوبة من الرقم القومي ورقم المصنع واسم الوالدة .. نقوم بالضغط علي التالي صورة رقم (2)، والشكل (3)

ثالثا: في الخطوة التالية يتم اضافة الهاتف المحمول مسجل باسم الشخص ومربوط بالرقم القومي الخاص بالشخص تأكد من أن هذا المحمول متوفر لديك الأن انظر الصورة رقم (4).

رابعا: سيتم ارسال رسالة تأكيد عبر الموبايل للكود السري للشخص الذي قام بإنشاء الحساب بعض اضافة بياناته كاملة بطريقة صحيحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً