اعلان

المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح 63.15 فدان للبيع بالتخصيص الفوري بالشيخ زايد

قطع أراضي
قطع أراضي
كتب : سحر حسين

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019 في امتداد مدينة الشيخ زايد وذلك لإقامة جامعة خاصة بالمنطقة.

وقالت المجتمعات العمرانية، إن مساحة القطعة تبلغ نحو 63.15 فدان وتقع قطعة الأرض بالقرب من طريق الضبعة وبلغ سعر المتر المربع داخل القطعة 4335 جنيه.

واشترطت الهيئة إلا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 17% من إجمالي مساحة الأرض ويمكن زيادتها إلى 22%وذلك بعد سداد علاوة طبقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 85 بتاريخ 2015/7/5.

وأوضحت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ويتم استكمال نسبة 5% من قيمة الأرض ويتم سداد الأقساط على 20 قسط محملا بفائدة البنك المركزي على أن يستحق القسط الأول بعد 6 شهور من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة.

التعديلات الجديدة على آلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة من بينها أنه بالنسبة لقطع الأراضى التي تكون قيمتها أكبر من مليار جنيه، قررت الهيئة أن تكون الملاءة المطلوبة %15 نقدية من قيمة الأرض للشركات القائمة، و%20 في صورة رأسمال مدفوع، يقابله نقدية بنفس القيمة للشركات الحديثة، وذلك عند التقديم على الأراضى بكافة الأنشطة، سواء عمرانية أو خدمية.

وأوضحت الهيئة، أنه في حال طلب الشركة التقدم بجدية حجز سابق على قطع أخرى ولم ترس عليها، فإنه يتعين تقديم طلب بتحويل جدية الحجز للقطعة المراد التقدم عليها خلال الفترة من 1 حتى يوم 10 من كل شهر، حتى يتسنى للهيئة المراجعة والتنسيق مع القطاعات المختلفة، ولن يقبل أى طلبات بخلاف ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً