اعلان

أبرز المعلومات عن مشروع مجموعة طلعت مصطفى بمدينة حدائق العاصمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : سحر حسين

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي تخصيص 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة لمجموعة طلعت مصطفي لتنفيذ مشروع عمراني متكامل .

وتعد مدينة حدائق العاصمة أحد المدن الجديدة التي تنفذها الدولة في ظل خطتها لتنفيذ عدد من المدن الجديدة، وتقع المدينة على محور القاهرة السويس أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

وصدر قرار رئيس الجمهورية رقم 645 لسنة 2020 بتخصيص مساحة 29435.5 فدان تقريباً لإنشاء المدينة، التي تضم كافة أنواع الإسكان على مساحة 12 ألف فدان تقريباً.

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان المصرية، والشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى" القابضة، عقداً لبيع "عيني ونقدي" لـ5 آلاف فدان"؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة".

ويقدم أهل مصر أبرز المعلومات عن مشروع طلعت مصطفى كالتالي:

المشروع يقام على مساحة 5000 فدان بما يعادل 21 مليون متر مربع بمدينة "حدائق العاصمة" التي تطل على طريق السويس، وتنفذه الشركة مقابل استحواذها على مساحة الـ 5000 فدان بسداد مقابل نقدي وعينيّ لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 500 مليار جنيه، وسيوفر نحو 3 ملايين ونصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طول مدة المشروع .

وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 50% و نسبة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته بواقع 2500 فدان تقريباً، كما يستوعب نحو 600 ألف نسمة، وذلك من خلال إقامة ما يقرب من 140 ألف وحدة سكنية.

ويتضمن المشروع عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 50 إلى 45 % من مساحة الإسكان، ويوفر العديد من الخدمات العامة المختلفة والتي تبلغ نسبتها 4 % من المساحة الاجمالية للمشروع.

ويضم مراكز إطفاء ومكاتب بريد ونقاط شرطة، ومنطقة خدمات خاصة لقاطني المشروع، وكذلك مدارس خاصة ودولية، ومستشفيات عالمية، ونوادي، وتتراوح نسبتها من 8 إلى 12 بالمائة من إجمالي مساحة المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً