المشرف العام على التحرير داليا عماد

حقيقة منافسة تنمية الصادرات لسهم التجاري الدولي في البورصة

أهل مصر
حسام الغايش
حسام الغايش
اعلان

قال حسام الغايش خبير أسواق المال، إن بنك تنمية الصادرات حقق نتائجا إيجابية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن أدائه المالي ممتاز لكنه ليس بالصورة التي تجعله ينافس أصول واستثمارات البنك التجاري الدولي والذي يعد سهم مميز لدى المستثمرين الأجانب، فهو البنك رقم 3 من حيث حجم الأصول في مصر بعد البنك الأهلي وبنك مصر، ومنافسته تحتاج إلى جهد كبير وشاق.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الشركات الحكومية المقرر طرحها في البورصة بها أسهم قوية يمكنها أن تحتل مكانة مميزة في المؤشر الرئيسي ومنها شركة الوطنية للبترول وبنك القاهرة، وشركة أي فاينانس.

تابع: "ليس شرط أن يتحرك أداء أسهم القطاع المالي غير المصرفي للهبوط في البورصة بعد أن شهد ارتفاعا خلال الفترات السابقة، فحجم السيولة والتداول في البورصة المصرية أقل من المعتاد ما قبل 2011، وبالتالي فإن السوق قادر على الصعود والنهوض مرة أخرى ومن ثم نحتاج إلى محفزات جديدة تستطيع جذب استثمارات خارجية".

وأشار إلى ضرورة قيام إدارة البورصة بإتخاذ العديد من الإجراءات لتنشيط السوق، متمثلة في وجود شركات مالية قوية في البورصة وهذا يستدعي الترويج الجيد وحث الشركات على القيد في البورصة، مشيرا إلى أن الآليات الجديدة تواجه أزمة كورونا وبالتالي لم تحقق الأهداف المرجوة منها وعلى رأسهم الشورت سيلينج.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 855 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة