اعلان

"UC للتطوير العقاري" تطلق أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

UC للتطوير العقاري
UC للتطوير العقاري
كتب : سحر حسين

كشف سامح عواد الليثي الرئيس التنفيذي لشركة UC للتطوير العقاري، اليوم، عن بدء طرح أولى مشروعات الشركة في مجال التطوير العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة "unitower 1"، بإجمالي مساحة بنائية 11 ألف متر بمنطقة الداون تاون بالعاصمة.

وأشار عواد، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة للإعلان عن التفاصيل الخاصة بالمشروع والخطة الاستراتيجية لعمل الشركة خلال الفترة المقبلة، إلى أن مشروع يونى تاور يعتبر باكورة أعمال الشركة في مجال التطوير العقاري، وواحدًا من المشروعات التي تعتزم الشركة طرحها خلال عام 2021 بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، وفقا لخطة عمل الشركة خلال العام الجاري.

وأوضح أن خطة الشركة تعتمد على طرح عدد من المشروعات العقارية المتنوعة التي تلبي احتياجات السوق وتقدم حلولا مبتكرة ومستدامة بالمدن الجديدة.

وأضاف عواد، أن شركة UC هى كيان استثماري جديد نشأ من خلال تحالف واندماج لعدد من الخبرات العقارية العاملة في مجال الاستثمار العقاري والاستشارات الهندسية والمعمارية والتسويقية، وإدارة المشروعات بالسوق المصري تمتد لأكثر من 20 عاما.

وأوضح أن الشركة تمتلك أكثر من 70 مشروعا عقاريا متميزا بالعديد من المناطق، مثل مناطق مصر الجديدة والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الخاصة بالشركة تتمثل في رؤية واضحة لكل هذه الخبرات معا لاختراق السوق العقاري، من خلال عدد من المشروعات العقارية المتنوعة ذات القيمة المعمارية المستدامة بعدد من المدن الجديدة تتماشى مع رؤية وخطة الدولة في خلق مدن عمرانية ذكية مستدامة.

أما بالنسبة لاختيار الشركة إطلاق أولى استثماراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة UC، أن الاستثمار بالعاصمة الإدارية بالنسبة للشركة جاء نتيجة طبيعية لإيمانهم بجدوى الاستثمار بالعاصمة خاصة بعد كم الإنجاز الهائل الذي تحقق على أرض الواقع، والاهتمام الكبير من القيادة السياسية بهذا المشروع الحضاري الذي سيحقق لمصر مكانتها التي تستحقها عالميا في مجال البناء والتشييد، ويعكس قدرتها على خلق مجتمعات عمرانية ذكية مستدامة تضاهي كبرى المدن العالمية.

وتابع أن الشركة قررت أن تكون أولى استثماراتها في العاصمة بمشروع "يونى تاور 1"، والذي يتكون من أرضي و10 أدوار ما بين تجاري وإداري وطبي وفندقي، بتصميم هندسي فريد ليكون واجهة مشرفة في أكثر المناطق كثافة بوسط العاصمة على أول ميدان بمنطقة الداون تاون وبالقرب من الجامعات والحي الحكومي وحي السفارات وسوق الذهب والعديد من المناطق الحيوية والمزارات الترفيهية بالعاصمة.

 

أما بالنسبة للخطة التوسعية للشركة، كشف "عواد" أن مشروع "يوني تاور ١"، الأول في سلسلة متتالية من المشروعات التجارية متميزة الخدمات بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الشركة وضعت خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة المدروسة فى المدن العمرانية الجديدة، اتساقا مع رؤية الدولة في التوسع العمراني، مستهدفة صدارة القطاع العقاري خلال الخمس السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن أسعار الوحدات التجارية تبدأ من 65 ألف جنيه للمتر، والإدارية تبدأ من 18 ألف جنيه، والطبية تبدأ من 27 ألف متر، بمدة سداد تصل إلى 14 عاما بأقساط متساوية ومقدم 10% بدون فائدة .

وعن توقعاته لأداء السوق العقارى خلال 2021، أعرب عواد عن تفاؤله بأداء السوق العقارى خاصة مع التطور الاقتصادي الهائل الذي تشهده مصر، والتوسع في إنشاء مدن عمرانية جديدة، والذي ينعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري الذي يعتبر دائما الحصان الرابح والأكثر قوة والملاذ الآمن للاستثمار.

وأشار إلى أن النصف الأول من عام 2021، يعتبر فرصة ذهبية لراغبي الاستثمار في القطاع العقاري خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، نظرا لوجود عروض أسعار مميزة الآن وتسهيلات مقدمة من الشركات لتنشيط السوق في هذا الوقت من العام، متوقعا ارتفاع أسعار الوحدات بشكل عام بنحو 10 إلى 15 % نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء، وزيادة معدلات هذه النسبة  في العاصمة الإدارية الجديدة لنحو 20%، وتحديدا بعد انتقال الحكومة إلى العاصمة منتصف العام  الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حرمان الطالب من الامتحان عامين».. تحذير قوي من وزير التعليم بشأن الغش