اعلان

جمعية مستثمري المغرة: زراعة 5 آلاف فدان زيتون خلال عام 2021

مستثمري المغرة
مستثمري المغرة
كتب : مي طارق

أعلن مجلس إدارة جمعية مستثمري ومزراعي المغرة، إحدى مناطق المشروع القومي الواحد ونصف مليون فدان، في أول اجتماع له بعد قرار الإشهار كجمعية مركزية عن استصلاح وزراعة أكثر من 2 مليون مليون شجرة زيتون وجوجوبا، والبدء في دراسة توقعات زراعة النخيل بالمنطقة قبل نهاية عام 2021 الجاري، بإجمالي استثمارات تقترب من ٣٠٠ مليون جنيه، وتعزيز فكرة التنمية الزراعية المستدامة بالمنطقة.

ويأتي ذلك دعما للمباراة التي أطلقتها شركة تنمية الريف المصري الجديد صاحبة الولاية على المشروع القومي الواحد ونصف مليون فدان تحت عنوان (مبادرة زراعة الزيتون والنخيل بمنطقة المغرة) تشجيعا ومساندة للمزارعين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم في التعمير والزراعة.

وأعلن مجلس إدارة الجمعية، تشكيل المجلس برئاسة المهندس حسام عبد القادر ونائبية المهندس ضياء مرعي والمهندس إسماعيل محمد، وعضوية المهندس إبراهيم عبد المنعم والشيخ صلاح خنيفر ومحمد نبيل ومحمد أبو رجب وحنان غزالي، والكاتبين الصحفيين محمود العسقلاني وطارق يوسف، وذلك سعيا لتحقيق الهدف الأسمى من إنشاء جمعية مستثمري ومزارعي المغرة، والسير على خطى الدولة والقيادة السياسية في التعمير وتوسيع رقعة استصلاح الأراضي الصحراوية، وتسريع وتيرة التنمية الزراعية المستدامة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأعربت الجمعية، عن سعادتها بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يسابق الزمن بافتتاح المشروعات القومية الكبرى، والتركيز عليها بشكل يفتح شهية المستثمرين والمزارعين في بذل أقصى طاقاتهم مساهمةً في الإسراع من وتيرة التنمية والتعمير وضخ الإستثمارات بروح وطنية عالية.

ويذكر أن الجمعية انتهت من إنشاء مجمع متكامل للتراكيب الوراثية لكافة أصناف الزيتون بالتعاون مع المركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة؛ للاستفادة من خبرات المركز القومي للبحوث قسم بحوث الزيتون في تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمزراعي ومستثمري منطقة "المغرة".

وأشادت الجمعية بالدور الهام الذي تقوم به شركة تنمية الريف المصري الجديد برئاسة اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، وسياساته الجديدة للتيسير على المستثمرين ورغبتها في إنجاح مشروع الواحد ونصف مليون فدان زيادة معدلات التنمية الزراعية في مصر.

ومن جانبه، أكد المهندس حسام عبد القادر، أن الأهداف العامة للجميعة تكمن في تمثيل ومساندة مجتمع الأعمال والمزارعين بمنطقة المغرة، وهي أهداف وطنية وتنموية أهمها مساندة الدولة ومجتمع الأعمال في تنمية وتعمير وزراعة المنطقة، وتعزيز فكر المسئولية الاجتماعية والمجتمعية للأعضاء، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية وتوفير كافة الخبرات اللازمة للأعضاء وإقامة المشروعات الخدمية والإنتاجية وتعزيز فرص التصنيع الزراعي.

WhatsApp
Telegram