اعلان

برايت سكايز : تدشين مركز بحوث للسيارات الكهربائية يستهدف توطين صناعتها في مصر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الدكتور خالد العمراوي الرئيس التنفيذي لشركة برايت سكايز المتخصصة في مجال تطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية أن التعاون مع شركتي النصر لصناعة السيارات والهندسية لصناعة السيارات يمثل خطوة هامة في سبيل توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بهدف دعم جهود البحث والتطوير لانتاج مكونات وأنظمة مصرية خالصة في مجال الكترونيات السيارات.

وأضاف العمراوي أن تدشين مركز بحوث وتطوير للبطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائي سيساهم في توطين الصناعة من خلال تدريب العنصر البشري على أحدث البرامج التشغيلية وتطوير كفاءاتهم من جهة بجانب تطوير استراتيجية البحث الخاصة بمجال السيارات الكهربائية في مصر .

ونوه العمراوي ان قيمة استثمارات المركز الاوتوبيسات الجديدة تقاس بمدى فعاليتها وصدى إنتاجها متابعا أنه من المستهدف تصدير جزء كبير من الإنتاج خاصة إن جودة الانتاجية ستراعي تقديم قيمة مضافة للعملاء والأسواق وستكون اسعارها مناسبة دون مبالغة.

من جانبه قال وفا توفيلس العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات أن التعاون مع شركة برايت سكايز يستهدف تغطية كافة احتياجات السوق المصري خلال المرحلة الأولى والتي تشمل انتاجا اوتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي في البداية ثم بالكهرباء فيما بعد مضيفاً أن المرحلة الثانية تستهدف التصدير لأسواق دول شمال إفريقيا.

وكشف توفيلس أن الشركة تستهدف الاستفادة من كافة اتفاقيات التجارة البينية التي تتمتع بها مصر خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة تقوم على 3 محاور وهي : إعادة هيكلة المعدات الإنتاجية بالإضافة إلى تشكيل التفاصيل الفنية بشكل كامل للمنتجات في مصر بجانب تدريب العنصر البشري وهو الاستثمار الأبرز للشركة.

من جانبه قال المهندس هاني الخولي العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات أن الاتجاه لزيادة حجم المكون التكنولوجي المتمثل في الدوائر الإلكترونية والبرمجيات بالسيارات يساهم بشكل كبير في توطين صناعة السيارات في مصر موضحا أنه استراتيجية الشركة تتضمن التعاون مع شركة دونج فينج لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأكد الخولي أن التعاون مع دونج فينج لانتاج السيارات الكهربائية 70_E في مصر والذي سيكون باكورته خلال النصف الأول من 2022 بالمشاركة مع شركة برايت سكايز للاستفادة من عملية إنشاء مركز بحوث وتطوير للبطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائي الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وأوضح الخولي أنه سيتم إنتاج نحو 25 ألف سيارة سنوية من السيارة الكهربائية 70_E بالتعاون مع دونج فينج منوها أن الاستفادة من تدشين مركز بحوث أنظمة التحكم والذي يأتي لتصنيع سيارة مصرية قادرة على المنافسة محليا وعالميا.

على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل توقيع بروتوكولي تعاون بين شركتي النصر لصناعة السيارات والهندسية لصناعة السيارات مع شركة برايت سكايز المتخصصة في مجال تطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية بروتوكولي تعاون لتعميق وتطوير صناعة السيارات في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب