برايت سكايز توقع بروتوكولي تعاون مع النصر والهندسية لتطوير أول سيارة كهربائية مصرية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وقعت شركتي النصر لصناعة السيارات والهندسية لصناعة السيارات مع شركة برايت سكايز المتخصصة في مجال تطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية، بروتوكولي تعاون لتعميق وتطوير صناعة السيارات في مصر.

وينص البروتوكول الأول بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبرايت سكايز على تطوير نموذج أوتوبيس كهربائي، بحيث تقوم الشركة الهندسية بإنتاج كافة مكوناته على أن تسهم شركة برايت سكايز في تطوير البطارية ونظام الدفع الكهربائي.

فيما يتضمن البروتوكول الثاني الذي تم توقيعه بين شركة النصر لصناعة السيارات وشركة برايت سكايز عمل دراسة جدوى بالتعاون بين الجانبين بهدف إنشاء مركز بحوث وتطوير للبطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائي الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بناء على الخبرات العالمية لبرايت سكايز في ذلك الصدد.

ومن المنتظر، أن يمهد ذلك البروتوكول لإقامة أول مركز بحوث وتطوير مصري خاص بصناعة السيارات الكهربائية عقب الإنتهاء من إعداد دراسة الجدوى التي ستستغرق 6 شهور على أن يتم الاتفاق على المكان المخصص لإقامة المركز بناء على ما ستوصي به الدراسة مع الأخذ في الغعتبار الاستفادة من إمكانات شركة النصر لصناعة السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً