اعلان

جهينة تفصح عن حقيقة القبض على سيف صفوان ثابت.. والسهم يتراجع 11% بالبورصة

شركة جهينة
شركة جهينة

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، في أول رد لها على إلقاء القبض على نجل مؤسسها ورئيسها التنفيذي سيف الدين صفوان ثابت، إنها لا تعلم حتى الآن أسباب التحفظ عليه، ولم يرد إليها أي معلومات عن أسباب القبض عليه.

أضافت شركة جهينة، في خطاب للبورصة المصرية – حصلت عليه أهل مصر، أن رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة صفوان ثابت سبق أن قدم استقالته بسبب حبسه احتياطياً على ذمة تحقيقات تخص أمور شخصية لا دخل للشركة بها.

وتراجع سهم جهينة في مستهل التعاملات بنحو 11.2% ليصل الى 5.9 جنيها.

وقال محمد عبد الله دغيم رئيس الشركة الحالي، إن جهينة ملتزمة بكافة أحكام القوانين وقواعد الإفصاح والشفافية المحددة من هيئة الرقابة المالية.

كان مصدر أمني قد أكد في تصريحات أن أجهزة الأمن، ألقت القبض على نجل رجل الأعمال المحبوس، صفوان ثابت، من داخل مسكنه في كمباوند شهير بأكتوبر في محافظة الجيزة، مشيرة إلى أن المذكور متهم بتمويل الإرهاب، ودعمه بالمال، وهي الاتهامات الموجهة لوالده، وتم تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ويبلغ سيف صفوان ثابت من العمر 41 سنة، وهو حاصل على بكالوريوس الإعلام والاتصال الجماهيري من جامعة العلوم والآداب الحديثة بمدينة 6 أكتوبر، وقد عين عضوا بمجلس إدارة الشركة عام 2006، وشغل من وقتها العديد من المناصب؛ إذ عمل مديرا لـ«العمليات التشغيلية، وقطاع الموارد البشرية، والتسويق والمبيعات، ومصنع العصير»، علاوة على انخراطه في العمل العام، فهو يشغل منصب نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات المصرية.

بيانبيان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً