اعلان

فتح الله فوزي: القطاع العقاري شهد انتعاشة قوية خلال الربع الأول من 2021.

فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الاعمال
فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الاعمال
كتب : سحر حسين

توقع المهندس فتح الله فوزي ، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، حدوث انتعاشة كبيرة في سوق القطاع العقاري ، خلال الربع الأول من 2021.

وأضاف "فوزي" لـ"أهل مصر"، أن السوق العقاري في مصر سوق قوي وواعد، وقادر على امتصاص جميع الأزمات والتعافي منها.

وأوضح أنه بالرغم من أزمة فيروس كورونا التي أثرت على جميع الجوانب الاقتصادية العالمية والمحلية، إلا أن السوق العقاري بمصر شهد توقفا مؤقتا لمدة 3 أشهر مع بداية الأزمة ثم استعاد نشاطه منذ شهر يونيو الماضي.

ولفت إلى أن العديد من الشركات العقارية تمكنت من تحقيق مبيعات جيدة بعد حالة الركود، لافتا إلى أن مصر شهدت تراكم الطلب المؤجل وليس اختفاء الطلب.

وأوضح نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الدولة قدمت العديد من التسهيلات للمطورين العقاريين التي مكنتهم من التوسع بالقطاع عبر طرح أراض في كافة المناطق والمدن الجديدة خلال الـ20 سنة الأخيرة.

.

وأكد علي أن الدولة متمثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعد المطور الأكبر في العالم بما تشيده من مدن جديدة وبنية تحتية قوية، وخاصة تدشين مدينة العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد اول مدينة ذكية بالكامل في العالم.

وأشار إلى أن السوق العقارية شهدت نموا ملحوظا فى حركة البيع بمشروعات العاصمة الإدارية، خاصة بعد الإعلان الرسمي عن موعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية للحي الحكومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل