اعلان

تجهيز أول شحنة غاز للتصدير من مصنع دمياط للإسالة استعدادا لتصديرها

تعبيرية
تعبيرية

تعمل وزارة البترول في إطار تحويل مصر لمركز أقليمى للطاقة من خلال دعم البنية التحتية المصرية لقطاع البترول، وتمتلك مصر مصانع لإسالة الغاز على البحر المتوسط في دمياط وإدكو مما يفتح آفاق جديدة نحو تعظيم دور مصر الإقليمي ويساهم في تحقيق عائدات لصالح الاقتصاد المصري وتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلى ومشروعات التنمية.

كشف مصدر بارز في الهيئة العامة للبترول، أنه تم الانتهاء من تجهيز أول شحنة غاز للتصدير من مصنع دمياط للإسالة استعدادا لتصديرها قبل نهاية شهر فبراير الحالي موضحة أن حجم تلك الشحنة يتراوح مابين 150 -160 الف متر مكعب غاز.

وأوضح في تصريحه لـ"أهل مصر"، أنه سيتم تصدير أول شحنة غاز مسال من دمياط للإسالة خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الحالي.

وأشار إلى الانتهاء من تصدير 5 شحنات غاز مسال خلال شهر فبراير الحالي من مصنع إدكو للإسالة، لافتا إلى أنه يتم التجهيز حاليا لتصدير 4 شحنات أخرى بنهاية فبراير ويقدر حجم الشحنة الواحدة بحوالي 150 الف متر مكعب من الغاز المسال.

يذكر أن، إنتاج مصر ارتفع من الثروة البترولية خلال السنوات الست الماضية إلى معدلات غير مسبوقة وخاصة الغاز الطبيعي الذي ارتفع إلى أعلى معدلاته كأحد ثمار خطط قطاع البترول في الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج بما ساهم في زيادة الإنتاج تدريجيا والوصول إلى معدلات غير مسبوقة، حيث بلغ إنتاج الغاز الطبيعى أكثر من 7 مليار قدم مكعب يوميا في ديسمبر 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو