اعلان
اعلان

أبرز تفاصيل المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"

 سكن كل المصريين
سكن كل المصريين
كتب : سحر حسين

قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح وحدات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين 1"، للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث بدأ الحجز بها من الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 حتى الخميس 31 ديسمبر 2020.

وترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين: 

_:60 مليار جنيه لتمويل وحدات إسكان مبادرة "سكن لكل المصريين" من البنك المركزي

- المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق حلمه في امتلاك مسكن خاص به.

- ينتظر المواطنون المتقدمون لحجز وحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين 1»، إعلان أسماء الفائزين بالوحدات. 

- يتم حاليا عمليتي الفحص والفرز المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وفقًا للضوابط المعلن عنها بكراسة الشروط، والتأكد من استيفاء جميع المستندات المطلوبة بكراسة الشروط.

- حجم الطلب والإقبال على حجز وحدات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين 1» قد فاق التوقعات، حيث زاد عدد المواطنين المسددين لمقدمات جدية الحجز عن 312 ألف مواطن.

- سيتم الإعلان عن النتائج النهائية وأسماء الفائزين بالوحدات السكنية المطروحة، عقب الانتهاء من عمليتي الفحص والفرز المبدئي للمستندات.

- سيتم فتح باب التظلمات أمام المواطنين غير المنطبق عليهم الشروط كفرصة ثانية لهم لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المكتملة لتعديل موقفهم من غیر المنطبق إلى المُنطبق.

- سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين الحاجزين الذين سيتم فرز طلباتهم، ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المنطبق عليهم الشروط أو غير المنطبق عليهم الشروط.

- تم طرح 25 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية، للمواطنين من متوسطي الدخل، داخل عدد من المدن الجديدة، وهي «6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، العلمين الجديدة، رشيد الجديدة، ناصر، أسوان الجديدة، حدائق العاصمة، المنيا الجديدة، بني سويف الجديدة و15 مايو».

_ تم طرح 100 ألف وحدة للمواطنين من محدودي الدخل في عدد من المدن، وهي «العبور الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر الجديدة، حدائق العاصمة وأسوان الجديدة».

- تسعى الدولة خلال هذه الفترة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في توفير عدد من الوحدات السكنية، ضمن المبادرة داخل المدن الجديدة.

WhatsApp
Telegram