اعلان

مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال بالأقصر ثمرة تعاون مع بنك مصر.. 300 مليون جنيه تبرع للصرح الكبير

مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال
مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال
كتب : مى طارق

جاء افتتاح "مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال" قبل أيام، كصرح طبى جديد بمحافظة الأقصر، ليمثل تتويجا لحلقة من حلقات التعاون المثمر بين جمعية الأورمان، وبنك مصر، الذي طالما كان داعما كبيرا للأعمال الخيرية بالقطاع الصحى فى مختلف أرجاء مصر.

وكان عام 2018، قد شهد توقيع جمعية الأورمان، بروتوكول تعاون مع مجلس إدارة بنك مصر لصالح مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال الجديدة، بتكلفة تبرع 300 مليون جنيه، والتى تم افتتاحها بحضور 3 وزراء وعدد من نجوم الفن والرياضة والإعلام والبرلمان لدعم أطفال الصعيد.

وتلقي "أهل مصر" الضوء على مراحل التعاون في النقاط الآتية:

- بدأت مسيرة الخير والتعاون بتوقيع محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، يوم الإثنين الموافق 30 إبريل 2018 بروتوكول تعاون تبرع فيه البنك لتبنى مشروع "مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال" بمبلغ 300 مليون جنيه، بواقع 60 مليون جنيه لمدة 5 سنوات.

- التبرع جاء حرصاً من البنك على التخفيف من معاناة أهل الصعيد الذين طالما عانوا من الوصول شهريا للقاهرة لتلقى جرعات العلاج، ويخدم المستشفى محافظات أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، البحر الأحمر، الوادى الجديد.

- يساهم البنك فى عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر استحقاقا وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

- وجهت مؤسسة شفاء الأورمان شكرا وثناء على الدور الكبير الذي قامت به إدارة بنك مصر بقيادة محمد الأتربي، رئيس مجلس الإدارة، لدعم الصرح الجديد.

- محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، قال إنه ليس بجديد على "بنك مصر" الوطنى دعم المؤسسات والمستشفيات والمشروعات القومية لصالح المواطن المصرى.

- تم فى 27 فبراير 2021 الإفتتاح الرسمي لمستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال، فى مدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر.

- مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال يشمل عيادات خارجية لاستقبال الصغار الذين يعانون من المرض أو حتى يشتبه في إصابتهم بالأورام، ويوجد بالعيادة فريق متخصص من الاستشاريين والأخصائيين في علاج أورام الأطفال، وداخل هذه العيادة سوف يتم تشخيص الحالات الجديدة وتحديد بروتوكولات العلاج الكيماوي.

- المستشفى الجديد يعمل وفق أحدث تقنيات العلاج العالمية في مجال سرطان الأطفال وسوف يستهدف بجانب تقديم الخدمة الطبية العلاجية محاولة دمجهم في المجتمع من خلال قسم علاج اليوم الواحد، حيث سيتم تقديم العلاج الكيماوي للأطفال ويتم إقرار خروج لهم في نفس اليوم مما يساعد على تقليل فترات الحجز بالمستشفى وتوفير المشقة على الطفل وأسرته جراء الذهاب والسفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر