اعلان

التموين: نصرف 5000 طن سكر يوميا على بطاقات الدعم.. واحتياطي السلع آمن

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

أكد رؤساء شركتى الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التى يصل عددها الى 1500 مخزن جملة ينتشرون بمحافظات الجمهورية، لصرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تموينى يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

وقال رؤساء مجالس إدارات الشركتين، إن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع التموينية الأساسية لا يقل عن ثلاثة اشهر بكل مخزن، مؤكدين وجود سلسلة إمدادات دائمة يومياً من مخازن الجملة الكبيرة التابعة لوزارة التموين وكذلك الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والتى تنتج كل أنواع السلع الغذائية من زيوت وأرز وسكر ومكرونة، إضافة الى التعاقدات التى تتم مع شركات القطاع الخاص من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً حول ما يتم صرفه من السلع الغذائية التى تصرف على بطاقات الدعم.

وأفاد التقرير أن شركتى الجملة يقومان بصرف 5000 طن سكر يومى من السلعة على بطاقة الدعم وما يقارب الـ 3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً على بطاقة الدعم وألف طن يومى من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك.

وأكد التقرير الوارد من الشركتين أن نسب التنفيذ من صرف المقررات التموينية حتى اليوم يسير بانتظام وحسب المتوسطات ومخططات الإمداد المحددة.

وفى سياق متصل، شدد المصيلحى، على قيام مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميدانى والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

وأكد المصيلحي، أن الاحتياطى الاستراتيجى آمن من كافة السلع الغذائية سواء فى السكر، أو الأرز، أو القمح، أو الزيت أو المكرونة أيضاً، وكذا اللحوم والدواجن.

وأشار إلى أن هيئة السلع التموينية قد تعاقدت فى اليومين الماضيين على 78 ألف طن زيت صويا خام لتعزيز الرصيد الاستراتيجى من الزيت الخام لمدة كفاية 5 أشهر.

وأضاف، أن موسم توريد بنجر السكر وقصب السكر سوف يزيد من الاحتياطى الاستراتيجى لسلعة السكر بعد زيادة إنتاجية الفدان لـ 20% وزيادة المساحة لـ 640 ألف فدان بنجر مقارنة بالعام الماضي، مؤكدا أن إنتاج مصر من الأرز يكفى الاستهلاك المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً