اعلان

تعرف على خطوات تقديم إقرار الضريبة العقارية إلكترونيا

تعبيرية
تعبيرية

تنتهي مهلة تقديم إقرارات الضريبة العقارية بنهاية مارس الجاري لمن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، وذلك من خلال طريقتين، إحداهما الذهاب إلى أي مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية، بينما تتمثل الطريقة الثانية في إمكانية تقديم الإقرار إلكترونيا عبر منصة "مصر الرقمية" على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: (https://digital.gov.eg).

وتتيح هذه الطريقة تقديم إقرارات الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة.

ويرصد "أهل مصر" خطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا كما يلي:

١- في إنشاء حساب على الموقع، ثم تسجيل الدخول بالحساب الجديد، واختيار كل الخدمات.

٢- الضغط على الضرائب العقارية، ثم اختيار "تقديم إقرار وحدات سكنية"، ثم الضغط على زر "ابدأ الخدمة" مع تجهيز صورة لمستند الملكية وعقد الإيجار "إن وجد" من أجل رفعهما أثناء تقديم الإقرار.

٣- تظهر بعد ذلك صفحة لملئ البيانات الخاصة بعنوان العقار والتي تشمل المحافظة، والمدينة، والقرية/ الحي، والشارع، والمجاورة/ المنطقة، ورقم العقار، ورقم القطعة، ورقم البلوك.

4- ثم الضغط على المربع الصغير بجوار كلمة "موافق على الشروط والأحكام" من أجل إظهار علامة صح عليه، ثم الضغط على زر "التالي" واستكمال باقي خطوات تقديم الإقرار.

وكان محمد معيط، وزير المالية، قال في بيان سابق منذ 10 أيام، إنه سيتم إتاحة كل خدمات مصلحة الضرائب العقارية إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة من خلال إطلاق تطبيقاتها تدريجيًا عبر منصة "مصر الرقمية" بالإنترنت.

وأوضح الوزير أن الخدمات الإلكترونية لمصلحة الضرائب العقارية انطلقت عبر منصة "مصر الرقمية" بالإنترنت بإتاحة التطبيق الإلكتروني لتقديم إقرارات الوحدات السكنية، وذلك فور توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي المالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون يستهدف تيسير حصول المواطنين على خدمات مصلحة الضرائب العقارية، وأداء الرسوم والضرائب المستحقة من خلال التوظيف الأمثل لأحدث التقنيات التكنولوجية.

وأكد الوزير أنه تم ضغط الجدول الزمني لميكنة كل خدمات مصلحة الضرائب العقارية، ومنها تطبيقات تقديم إقرارات الضريبة على العقارات المبنية، وتقديم الطعون أو التظلمات على تقييم الضريبة، وذلك تمهيدًا لتقديمها إلكترونيًا من خلال منصة "مصر الرقمية"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو