اعلان

ضبط 3 محاولات تهرب جمركي لعدد من الهواتف المحمولة والمستلزمات الطبية

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد سعد مدير الإدارة من ضبط 3 محاولات تهرب جمركى لعدد من الهواتف المحمولة وكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك 207 لسنة 2021 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران الاماراتية رقم 925 القادمة من دبي اشتبه حافظ منشاوي حافظ رئيس قسم اللجنة الجمركية في راكبة مصرية عند محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أو في حقائبها ما يجب الافصاح عنه أو يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجابت بأنه ليس معها سوي شاشة مستعملة.

وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد مأمور الفحص فتلاحظ له وجود أشياء تكرارية بكميات.

وبالعرض على أسامة محمد دياب مدير الجمرك قرر تكليف لجنة من عبد الرحمن سيد إسماعيل وهدي محمد حسين مأمورا الجمرك ومحمود محمد سعيد رئيس القسم المشرف علي صالة الوصول لتفتيش حقائب الراكبة بحضور هاني وزيري مدير إدارة مكتب المدير العام علي أن يتم التفتيش في الصالة المجاورة نظرا لازدحام الصالة الشديد بالركاب فتبين وجود 2330 مسمار وقطع معدنية من مستلزمات جراحة العظام و354 عبوات وزجاجات أدوية متنوعة و57 هاتف محمول ماركة آيفون داخل حقائبها.

وفى المحاولة الثانية وكانت على نفس الرحلة اشتبه حافظ منشاوي ومحمود محمد سعيد رؤساء الأقسام في أحد الركاب المصريين أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية ، وتم تمرير حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة فتلاحظ ليوسف حامد يوسف وجود اشياء متكررة وبكميات ايضا وتم تكليف كل من عبد الرحمن سيد واحمد محمد عبد الواحد ومحمد نسيم مأمورى الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 34 هاتف محمول ماركة آيفون و 201 عبوة من المستحضرات والأدوية.

وفى المحاولة الثالثة وبناءا على التنسيق مع رجال البحث الجنائي ومباحث الأموال العامة بالإشتباه فى محاولة راكب مصري قادم من دبى على نفس رحلة الطائرة إخفاء أشياء مخالفة ، حيث تم ضبط 3560 شريط من دواء cytotec الذي يستخدم في الإجهاض بحوزة الراكب ، بواسطة فريق العمل كل من محمود محمد سعيد وحافظ منشاوي حافظ وأحمد عبد الواحد وعبد الرحمن إسماعيل باشراف مديري الجمرك اسامه محمد دياب وهاني وزيري .

قرر هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي رقم 22 و 23 و24 لسنة 2020 بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي