اعلان

أسعار النفط تتراجع مع تصريحات رئيس هيئة قناة السويس بشأن تحريك جزئي للسفينة الجانحة

مخزونات النفط
مخزونات النفط
كتب : أهل مصر

جاءت تصريحات رئيس هيئة قناة السويس بشأن نجاح تعويم سفينة الحاويات الجانحة بالقناة من الجانب الخلفى، وتراجعت أسعار النفط حوالي في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين 1.7% نزولا إلى مستويات الـ 59.9 دولار لبرميل خام نايمكس،بينما نزل خام برنت 1.1% نزولا إلى مستويات 63.7 دولار.

وتم تحريك السفينة الجانحة لمجرى القناة بواقع 102 متر حتى الآن وجارى شد الجزء الأمامى من خلال القاطرات التي تتولى شد السفينة.

ووفقًا لمسؤولي القناة تستجيب السفينة بشكل كبير لمحاولات الشد من المقدمة ما يعد خطوة غير مسبوقة فى محاولات شد السفينة منذ بدء أعمال التعويم ومؤشر للتعويم الكلى.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن توزيع القاطرات خلال المناورات يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كلا من القاطرة "بركة 1 "والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد 160 طن لكل منهما.

فيما تدفع 4 قاطرات مؤخرة السفينة جنوبا وتضم القاطرتين الجديدتين "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد 70 طن لكل منهما و القاطرتين بورسعيد 1 وبورسعيد 2.

كما تعمل قاطرتين على شد مؤخر السفينة جنوبا، وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طن، والقاطرة ماريديف، وتتشارك القاطرتين "تحيا مصر 1 "وتحيا مصر 2" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة