اعلان

رئيس مستثمرى العاشر: عبور أزمة قناة السويس أكبر محفز لجذب الاستثمارات العالمية

سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
كتب : مي طارق

أكد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن الاهتمام العالمى بقناة السويس وقدرة مصر على عبور الأزمات الضخمة يعتبر أكبر محفز لجذب الاستثمارت العالمية لمصر خلال الفترة المقبلة، وهو ما يجب أن تستغله الحكومة المصرية للترويج لذلك.

وأضاف عارف، أن مصر فى الوقت الحالى أصبحت تتمتع بتوافر كافة مقومات الإنتاج من بنية تحتية وقوانين وإمكانيات تكنولوجية ومناطق صناعية تساعد على نجاح الاستثمارات فى مصر بمختلف مجالاتها بالإضافة إلى توافر الموانى البحرية المساعدة على زيادة الصادرات والممتدة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

وأشاد رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بالثقة الكبيرة التى يعطيها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقطاعات الإقتصادية فى مصر، وإهتمامه بالبالغ بالصناعة والإنتاج، حيث نتج عن هذا الإهتمام أن أصبحت مصر تمتلك القدرة الكبيرة والتحدى الوجودى على صناعة المستحيل فى مختلف المجالات بشكل يضاهى كبرى البلدان فى العالم.

وأضاف: نتج عن ذلك أيضا إنشاء مدينة عالمية متكاملة لصناعة الدواء فى مصر، وكذلك قدرت مصر الزراعية فى عودتها لتحتل المركز الأول عالميا فى صادرات الغذاء خلال المرحلة المقبلة، وقدرتها لأن تصبح مركزا إقليميا للغاز فى شرق المتوسط، وتصدرها مراكز متقدمة على مستوى العالم فى التشييد والبناء.

وأوضح، أن الأزمة الأخيرة لحادث جنوح ناقلة الحاويات العملاقة "إيفر غيفن" وإغلاق قناة السويس لأكثر من 6 أيام أظهرت أهمية القناة ودورها في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة والملاحة العالمية، وهو ما عكسه إهتمام الإعلامى العالمى بذلك نظرا لأهمية القناة التى تعد أقصر الطرق التى تربط الشرق بالغرب بلا منافس نظرا لموقع مصر الجغرافى الفريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السياحة تكشف حقيقة السماح لحاملي تأشيرة زيارة السعودية بأداء مناسك الحج