اعلان

هيئة المتاجرة: استمرار التمركزات الشرائية على الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الأخير من مارس

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : وكالات

أصدرت هيئة المتاجرة على السلع والعقود الآجلة CFTC، الجمعة الماضية، تقرير التزام المتاجرين COT، والذي أظهر استمرار التمركزات الشرائية على الدولار الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في يوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، ليعتبر ثالث أسبوع من تحقيق تمركزات شرائية بعد استمرار التمركزات البيعية على الدولار الأمريكي لنحو 4 أسابيع.

ووفقا لتقرير التزام المتاجرين COT، سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على الدولار الأمريكي خلال تداولات الأسبوع الأخير المنتهي في 30 مارس بنحو 5,726عقد.

وعلى الجانب الآخر، كان كبار المضاربين وصناديق التحوط قد سجلوا خلال الأسبوع الأسبق المنتهي في 23 مارس 2021 تمركزات شرائية على الدولار الأمريكي تبلغ نحو 5,383 عقدا.

ويقيس حجم الرهانات التغير في إجمالي عقود الدولار الأمريكي أمام كل من اليورو، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الدولار النيوزلندي، الدولار الاسترالي، البيزو المكسيكي.

وجدير بالذكر أن المضاربين غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن تداولاتهم تتسبب في تحريك الأسواق في اتجاه معين؛ لامتلاكهم حسابات ضخمة، ولأنهم يقومون بالتداول من أجل جني الأرباح، ولذلك فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة، حيث يقومون بالشراء في الاتجاه الصاعد، والبيع في الاتجاه الهابط.

أما عن صغار المستثمرين، سجلوا حجم تمركزات شرائية على الدولار الأمريكي تقدر بنحو 3,775 عقدا، مقابل الأسبوع الأسبق الذي سجلوا فيه تمركزات شرائية بنحو 3,185 عقدا.

وفيما يتعلق بالأغراض التجارية، ارتفعت عقود بيع الدولار الأمريكي خلال نفس الفترة لتسجل -9,501 عقدا مقابل تسجيل 8,568 عقد بيع خلال الأسبوع الأسبق.

وفي سياق متصل، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا طفيفا مع بداية تداولات الأسبوع الجاري، وارتفع المؤشر خلال الساعة الأخيرة بنسبة 0.01% ليصل إلى مستويات 93.03 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر