اعلان

هبوط أسعار النفط تحت ضغط من زيادة في إمدادات أوبك+

أسعار النفط
أسعار النفط

هبطت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة أثناء التعاملات اليوم الاثنين، حيث سيطر أثر زيادة في الإمدادات من أوبك+ وارتفاع الإنتاج الإيراني على علامات على تعاف اقتصادي قوي في الولايات المتحدة وتوقعات بتعاف أكبر للطلب في 2021.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، يوم الخميس على رفع الإنتاج الشهري في الفترة بين مايو أيار ويوليو تموز. كما تعزز إيران، المعفاه من إجراء تخفيضات طوعية، أيضا من إمداداتها.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران 2.11 دولار بما يعادل 3.3 بالمئة إلى 62.75 دولار للبرميل في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو أيار 2.27 دولار أو 3.7 بالمئة إلى 59.18 دولار للبرميل.

وقال بوب يونجر مدير عقود الطاقة في ميزوهو للأوراق المالية "التوقيت لم يكن جيدا.. بدا وكأن أوبك+ تتجه لتمديد الاتفاق لكنهم لم يفعلوا، والآن يبدو وكأنهم سيتعين أن يدفعوا ثمن ذلك على الأقل في الأجل القصير."

وتعافى النفط من مستويات منخفضة تاريخية بلغها العام الماضي، وذلك بدعم من خفض قياسي من أوبك+ للإنتاج سيستمر أغلبه بعد يوليو تموز ومن بعض التعافي في الطلب والمتوقع أن تتسارع وتيرته في النصف الثاني من العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو