اعلان

خبير اقتصادى: مصر مازالت تتبنى برامج تحفيزية وإنفاق حكومي لمواجهة انكماش كورونا

خبير اقتصادى السيد حسن
خبير اقتصادى السيد حسن

قال السيد حسن الخبير الاقتصادي، إن فيروس كورونا كانت له تداعيات كبرى على الاقتصاد العالمي بشكل عام، وعلى الاقتصاد المحلي بشكل خاص.

وأرجع حسن، فى تصريح لـ"أهل مصر"، تلك التداعيات للإغلاق الكلي المتكرر للاقتصاد العالمي وبشكل كبير بقطاعي السياحة والطيران وتراجع معدلات الاستهلاك في الوقود والذى أدى بالضغط على موازنات بعض الدول خاصة الدول المنتجة للنفط.

وأوضح أن تبني بعض الدول العالمية لسياسات متحفظة وإجراءات احترازية أدى إلي انكماش الاقتصاد وتراجع النمو العالمي وانخفاض كبير في الإنفاق العام من قبل المستهلكين، مما أدى لانكماش الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن بعض الدول العالمية قامت بتبني وتنفيذ خطط تحفيزية واتفاق حكومي على نهج كبير كما حدث بأمريكا وأوروبا وبعض دول آسيا للخروج من تداعيات الجائحة.

مضيفا أن مصر تابنت سياسة حكيمة وعادلة في الإنفاق الحكومي والتوجه إلى الإغلاق وبعد ما رأت الدولة أن الفرصة سانحة للفتح كنا من أوائل الدول وقد نجحت الحكومة في الموجة الأولى َالثانية من جائحة كورونا، مضيفا أن الموجة الثالثة تشهد انحسارا خاصة بعد ظهور اللقاح.

وأشار إلى أن قطاع السياحة والطيران من أهم القطاعات التي تأثرت بالكورونا بسبب الإغلاق المتكرر وقطاع البترول بسبب تهاوي وانخفاض سعر النفط في حين انتعش قطاع الصناعة والأدوية والتكنولوجيا المالية بسبب توجه المواطنين للاستخدام الرقمى.

وأكد الخبير الاقتصادي أننا في انتظار انفراجة اقتصادية حيث إن الدول العظمي ومصر مازالت تتبنى برامج تحفيزية كبيرة وبرامج إنفاق حكومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث لعمر كمال