اعلان

وليد عباس: طرح 750 قطعة أرض للبيع بالمدن الجديدة بالتخصيص الفوري خلال 2021

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب : سحر حسين

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح عدد 750 قطعة أرض للبيع على المستثمرين على موقع الهيئة الإلكتروني بألية التخصيص الفوري بأنشطة متنوعة ما بين إداري تجاري وعمراني متكامل خلال 2021.

وقال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن المستثمرين تقدموا لشراء 1673 قطعة أرض بإجمالي مساحة 13 ألف فدان منذ طرح ألية التخصيص الفوري خلال 2019.

وتباع أن ألية التخصيص الفوري ساهمت بشكل في دعم القطاع العقاري وجذب مزيد من الاستثمارات وتشجيع المستثمرين للتقدم للحصول على الأراضي بالمدن الجديدة خاصة في ظل التسهيلات التي قدمتاه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة الماضية.

ولفت عباس إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قدمت عدة تسهيلات للمستثمرين تتعلق بألية السداد للمساحات الكبيرة وسابقة الخبرة فضلا عن سرعة الانتهاء من إجراءات التخصيص.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقرّت ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري للأراضي خلال مارس 2020، تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخِدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر.

ومن أبرز تلك التعديلات أن الهيئة قصرت فترة تقديم طلبات حجز الأراضي خلال الفترة من الأول إلى 15 من كل شهر، مع اشتراط أن يتضمن طلب الحجز كل تفاصيل الملاءة المالية المناسبة للمشروع المرتقب تنفيذه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً