اعلان

خبير اقتصادي: العملات الرقمية أصبحت أمرًا واقعًا في الاقتصاد العالمي

محمد محمود خبير اقتصادى
محمد محمود خبير اقتصادى

انتشرت في الآونة الأخيرة العملات الافتراضية، وكانت البيتكوين أقوى العملات الافتراضية الموجودة، حتى ظهرت عملت الدوج كوين، والتي عرفت باسم عملة "الكلب".

وقال محمد محمود عبد الرحيم الباحث والخبير الاقتصادي، إن العملات الرقمية هي نمط جديد أصبح أمر واقع في الاقتصاد العالمي، حيث أن العملة الرقمية بشكل عام لا وجود لها على أرض الواقع.

وأوضح محمود في تصريحه لـ "أهل مصر" أن أهم ما يميز العملة الرقمية هو عدم وجود بنك مركزي أو جهة رسمية مصدرة لهذه العملات ولذلك تعتبر عملات غير شرعية في كثير من الدول ومنها مصر حيث يجرم البنك المركزي المصري التعامل مع نمط هذه العملات.

وأضاف أنه في المستقبل القريب سيكون هناك تقنين لهذه العملات ولكن ليس بنمط الإصدار الحالي حيث سيتم إصدارها من جهات رسمية، مؤكدا أن العملات الرقمية أنواع مختلفة ومتعددة وقد ظهرت عملة الدوجكوين (Dogecoin) ويرمز لها بال XDG وقد تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013، العملة شعارها يحمل نوع من أنواع الكلاب ولهذا سميت بعملة الكلب الإلكترونية، اشتهرت هذه العملة تحديداً عن باقي العملات الإلكترونية لسرعة إنتاج العملة عن باقي العملات الرقمية مثل البيتكوين.

مضيفا ان أهم ما يميز هذه العملة هو أسلوب التعدين الذي يعتمد على طرق بسيطة، والتي تعتبر أسهل كثيرا عن باقي العملات وخصوصاً البيتكوين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم