اعلان

سهم مينا فارم يرتفع 5% بعد إنتاج لقاح سبوتنكv والبورصة توقف التداول علية لأجل غير مسمي

البورصة المصرية
البورصة المصرية

ارتفع سهم سهم مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية، بنسبة 5% فيخلال جلسة تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع ليصعد من 85 جنيها الى 94 جنيها قبل أن يغلق على نحو 90.26 جنيها في نهاية التعاملات وذلك بعد المخاطبة التي تم إصدارها من البورصة للشركة بخصوص الخبر المنشور بعنوان "مينا فارم تتفق مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي على تصنيع لقاح سبوتنيك V في مصر..

وقالت شركة مينا فارم للأدوية الرائدة في نقل تكنولوجيا الحمض النووي إنه تم توقيع إتفاق مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي على إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة سنويا من أول لقاح مسجل في العالم ضد كوفيد 19 وهو لقاح سبوتنيك .

وأوضحت أن هذه الاتفاقية تأتي كتوسع طبيعي لريادة مينا فارم الإقليمية في مجال التقنيات الحيوية والاستفادة من الخبرة الدولية الواسعة في الهندسة الخلوية وتكنولوجيا ناقلات الفيروسات الغذائية الخاصة بشركتها التابعة وخي probiogen Ag المملوكة لشركة مينا فارم بالكامل فيالمانيا .

وأوضحن أن المرحلة الأولي هي مرحلة نقل التكنولوجيل وموافقة وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية ولجان وزارة الصحة .

ومن المنتظر بدء التجارب ما قبل طرح إنتاج اللقاح في الربع الثالث 2021.

وأوضحت أن فاعلية سبوتنكv تبلغ نحو 97.6% بناءا على تحليل البيانات الخاصة بمعدل الإصابة بفيروس كورونا بين أولئك الموجودين في روسيا اللذين تم تطعيمهم بهذا اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً