اعلان

شعبة الأدوية: ارتفاع سعر التكاليف التشغيلية 3% بعد زيادة أسعار البنزين

على عوف رئيس شعبة الأدوية
على عوف رئيس شعبة الأدوية
كتب : مي طارق

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن قطاع الدواء يتأثر بطريقة غير مباشرة بأسعار الطاقة سواء بالزيادة أو بالنقصان.

زيادة أسعار البنزين والمحروقات

زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين 2021

وأضاف عوف لـ'أهل مصر'، أن زيادة أسعار البنزين ستؤثر بشكل طفيف على قطاع الأدوية في مصر، وينعكس مردودها السلبي على ارتفاع التكاليف التشغيلية في أسعار نقل البضائع، بنسبة تتراوح بين 2 % إلى 3 % خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن مصانع الأدوية تعتمد على السولار في العملية الإنتاجية، لذلك فإن ثبات أسعار السولار دون زيادة، لن يكون له تأثير بالصورة المتوقعة على أسعار الأدوية داخل الأسواق، لأن تكلفة التصنيع هي التي تحدد السعر النهائي للمنتجات.

وأكد رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن إنتاج مصر من صناعة الدواء يصل إلى 80 مليار جنيه سنويًا، حيث يوجد لدينا 1500شركة دواء، بالإضافة إلى 150 مصنع مرخص، من وزارة الصحة، يقوم بإنتاج صناعة المنتجات الدوائية ومستحضرات الطبية.

زيادة أسعار البنزين اليوم

زيادة أسعار البنزين 2021

جدير بالذكر أنه، قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أبريل/يونيو 2021.

وارتفعت أسعار البنزين 80 بقيمة 6,50 جنيه للتر و7,75 جنيه للتر البنزين 92 و8,75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً