اعلان

وليد عباس: اعتماد 127 قرارا وزاريا بمدن الجيل الرابع بمساحة 19254 فدانا

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم اعتماد 127 قرارا وزاريا بإجمالي مساحة 19254 فدانا بمدن الجيل الرابع لمشروعات استثمارية منذ 2014.

وأوضح وليد، أنه بلغ إجمالي القرارات الوزارية في تلك الفترة 681 قرارًا وزاريًا بإجمالى مساحة 175607 فداناً.

وأضاف أنه تم إصدار 71 قرارًا وزاريًا لمشروعات بإجمالى مساحة تصل لـ 2682 فدانا بمختلف المدن الجديدة منذ بداية 2021 حتى تاريخه.

ولفت إلى أن المستثمرين تقدموا لشراء 1673 قطعة أرض بإجمالي مساحة 13 ألف فدان منذ طرح آلية التخصيص الفوري خلال 2019.

وأشار في تصريحات سابقة إلى أن آلية التخصيص الفوري ساهمت بشكل في دعم القطاع العقاري وجذب مزيد من الاستثمارات وتشجيع المستثمرين للتقدم للحصول على الأراضي بالمدن الجديدة خاصة في ظل التسهيلات التي قدمتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة الماضية.

وتابع أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قدمت عدة تسهيلات للمستثمرين تتعلق بألية السداد للمساحات الكبيرة وسابقة الخبرة فضلا عن سرعة الإنتهاء من إجراءات التخصيص.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقرّت ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري للأراضى خلال مارس 2020، تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخِدمية و الاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر.

ومن أبرز تلك التعديلات أن الهيئة قصرت فترة تقديم طلبات حجز الأراضى خلال الفترة من الأول إلى 15 من كل شهر، مع اشتراط أن يتضمن طلب الحجز كل تفاصيل الملاءة المالية المناسبة للمشروع المرتقب تنفيذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً