اعلان

إنشاء 36 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.. الإسكان تكشف التفاصيل

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب : سحر حسين

كشف المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، عن خطة الوزارة للطروحات الجديدة للأراضي خلال الفترة المقبلة والمدن الجديدة، بالإضافة إلي الكشف عن موقف تنفيذ بعض المشروعات الجاري تنفيذها أبرزها مشروع منطقة الحزام الأخضر.

وأوضح أنه تم اعتماد مخطط منطقة الحزام الأخضر ونشره بالجريدة الرسمية، كما بدأت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تلقي طلبات من المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم إصدار 90 قرار وزاري لشركات بالمنطقة، ولمدينة سفنكس الجديدة.

وقال إن الوزارة وضعت لأول مرة خطة قومية لإنشاء المدن الجديدة بهدف زيادة المعمور من 7% إلى 14%، واستيعاب الزيادة السكانية وطرح فرص عمل جديدة، حيث حددت الخطة إنشاء 36 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنهم بالفعل بدأوا في المرحلة الأولى بتنفيذ 17 مدينة جديدة بالتوازي في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والصعيد، ووصلت نسبة التنفيذ 90%، كما بدأنا في تنفيذ المرحلة الثانية بعدد 14 مدينة جديدة، في رشيد الجديدة وملوي والفشن وسفنكس الجديدة ووصلت نسبة تنفيذ 8 مدن منها 20%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)