اعلان

ارتفاع مفاجئ في أسعار الحديد.. وخبير: الوقت الحالي غير مناسب للزيادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن عدد من مصانع الحديد والشركات المنتجة، زيادات مفاجئة في أسعار طن الحديد حوالى 150 جنيها، مبررة الارتفاع بزيادة أسعار السوق العالمي.

أعلنت شركة حديد عز أمس السبت، عن زيادة أسعار الطن بواقع 150 جنيها؛ ليصل سعر طن حديد عز إلى 13800 جنيه للطن تسليم أرض المصنع ليزيد سعر الطن إلى أن يصل للمستهلك لنحو 14100 جنيه.

وأكد المهندس محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن أسعار الحديد تتأثر صعودًا وهبوطًا بعدة عوامل فى مقدمتها حجم الإنتاج والمعروض في السوق وما يقابله في الطلب.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أسعار الطاقة تعد أحد العوامل الأساسية المؤثرة في تحديد سعر الحديد، لافتا إلى أن صناعة الحديد من الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وأشار إلى أن الوقت الحالي، لم يكن مناسب لزيادة الأسعار حوالى 150 جنيها للطن ليصل إلى 1750 جنيها للطن خاصة أن السوق يعاني من تراجع معدلات البيع، لافتا إلى أن حديد عز منذ أيام قليلة رفع سعر الصاج حوالى 10% مما قد يؤثر على القطاعات الصناعية التى يدخل الصاج كمكون أساسى فى عملية التصنيع فى مقدمتها إنتاج السيارات صناعة المواسير والأجهزة الكهربائية.

ووفق لبيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، يبلغ إنتاج مصر من الحديد نحو 7.9 مليون طن، ومن البليت المادة الخام لتصنيع الحديد نحو 4.5 مليون طن، فيما تصل نسبة الاستيراد من البليت نحو 3.5 مليون طن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها