اعلان

خبير يطالب بخفض سعر الألومنيوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يرى سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار الألومنيوم يرجع إلى استمرار زيادة أسعار المعادن بالبورصات العالمية مع ارتفاع الطلب عليه في الدول الكبرى مثل الصين لتعويض خسائر التوقف بسبب تداعيات أزمة جائحة كورونا ومدى تأثيرها على كبرى الاقتصاديات.

وأوضح الخبير الاقتصادي لـ"أهل مصر"، أنه يتم تسعيرسعر طن الألومنيوم في مصر بناء على الأسعار العالمية من خلال شركة مصر للألومنيوم التي تستحوذ على السوق من إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع خاماته ومستلزمات، موضحا أنه ومع زيادة الأسعار حدث خلل في تلك الصناعة الهامة وحدث ركود بشكل كبير، ومن أجل انعاش تلك الصناعة الهامة لابد من منح حوافز من قبل الحكومة المصرية من خلال تخفيض أسعار الكهرباء التى تعد من أكبر المشكلات التي تواجه صناعة الألومنيوم في مصر والتي تهددها بالاستمرارية وانقاذ تلك الصناعة الحيوية.

وأضاف أنه ومع غطاء العديد من المنح يساهم في إنعاش السوق الداخلي لصناعة الألومنيوم، وكذلك توفير فرص عمل بشكل كبير، ما يكون له انعكاس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويتوقع الخبير الاقتصادي أنه فى الفترة القادمة ومع زيادة إنتاج الطاقة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وانخفاض الأسعار العالمية، يجب استغلال تلك الميزة في خفض أسعار الطاقة الكهربائية للمصانع من أجل زيادة وتشجيع الاستثمار في الصناعة الهامة التي هي عصب الاقتصاد المصري وإنقاذ صناعة الألومنيوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً