المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد عودته لمصر عقب غياب أكثر من 25 عامًا.. من هو أشرف السعد إمبراطور توظيف الأموال ؟

أهل مصر
عودة رجل الأعمال أشرف السعد إلى مصر
عودة رجل الأعمال أشرف السعد إلى مصر

بعد فترة غياب عن مصر دامت لأكثر من 25 عامًا، وصل رجل الأعمال المصري أشرف السعد، مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية قادما من لندن بعد فترة غياب عن مصر على خليفة أحكام قضائية.

عودة اشرف السعد لمصر

وتواجد رجل الأعمال أشرف السعد طوال هذه السنوات في لندن، ولم يأت إلى مصر طوال هذه المدة وهو السبب الذي أثار تساؤلات رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي النقاط التالية ترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن أشرف السعد.

* بدء حياته العملية في تجارة العملات، وأسس شركة لتوظيف الأموال، واتهم في الكثير من قضايا النصب خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

* غادر إلى فرنسا بحجة العلاج قبل صدور قرار بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر بثلاثة أشهر، تم الحكم عليه بعامين في قضية شيكات دون رصيد.

* حُكِم عليه بسنتين سجن في قضية شيكات دون رصيد وأحيل إلى محكمة الجنايات لعدم إعادته 188 مليون جنيه للمودعين، وتم إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه، وتم * ضع لجنة لمراقبة وفحص أمواله.

* سافر مرة أخرى إلى فرنسا بهدف العلاج ولكنه لم يأت إلى مصر مرة أخرى، وذهب منها إلى لندن وعاش فيها حتى الآن، وفرضت الحكومة المصرية الحراسة على ممتلكاته لمدة 15 عاما.

* فى كل الاتهامالت الموجهة إليه وفندها في لقاءات عديدة، وصدر حكم بإنهاء الحراسة وإعادة ما تبقى من ممتلكاته عام 2009.

عاجل
عاجل
الأهلي يحصل على توقيع سفيان رحيمي لمدة 3 سنوات (خاص)