اعلان

خطة المستثمرين لتوفير أماكن التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالمصانع

جمعيات المستثمرين
جمعيات المستثمرين
كتب : مي طارق

رحب عدد من المستثمرين بقرار الاتحاد المصري بتخصيص عدد من الأماكن بجمعيات المستثمرين في مختلف محافظات الجمهورية، لكي تتواجد فيها الأطقم الطبية المُكلفة من جانب وزارة الصحة، والتي تقدم من خلالها تطعيم العاملين بالمصانع باللقاحات ضد فيروس كورونا.

وكان اتحاد المستثمرين، طالب من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الجمعيات بتوفير مقر مغطى ومكيف بمساحة لا تقل عن 1000 متر مربع بالجمعيات الصغرى، وأكثر من مقر بالجمعيات الكبرى، على أن تكون بعيدة عن مقر الجمعية، وستقوم وزارة الصحة بتجهيزة بالمعدات والاجهزة الطبية والأطقم الطبية اللازمة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، ونائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الجمعية على استعداد التام بتخصيص بعض الأماكن والمقرات المؤهلة لتطعيم العاملين باللقاحات ضد فيروس كورونا.

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الدولة قامت بدورها في توفير الأماكن الكافية المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة داخل كافة محافظات الجمهورية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من انتشار العدوى.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري أسيوط، أن الجمعية ستعمل على إتاحة بعض المقرات المجهزة بالمعدات والاجهزة الطبية والأطقم الطبية اللازمة، بالتعاون المشترك مع وزارة الصحة بمختلف المناطق الصناعية، ولكن إذا تطلب الأمر لفعل ذلك.

وأكد حمزة، أن عدد المناطق الصناعية في محافظة أسيوط، بلغ 6 مناطق، بينما وصلت أعداد العاملين بالمصانع بنحو 350 ألف عامل.

ومن جانبه، قال المهندس بهاء العادلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر الصناعية، إن هناك جهود مكثفة بين جمعية مستثمري بدر ومجلس الأمناء وجهاز المدينة، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورنا.

وأضاف العادلي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجمعية لديها القدرة على إيجاد الأماكن المطلوبة بالتعاون مع وزارة الصحة، وتجهيزها لتطعيم العاملين بالمصانع وكافة المواطنين باللقاحات اللازمة ضد وباء فيروس كورونا.

ويذكر، أن اتحاد المستثمرين أكد على ضرورة إخطارها بأماكن تلك المقرات تفصيلا حتى تتمكن من التنسيق مع وزارة الصحة المصرية، لتقديم خدمات التضعيم ضد فيروس كورونا، على أن تقوم كل جمعية بالتسجيل والتطعيم لجميع العاملين بها في الذات المقر الذي يتم توفيره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب