اعلان

اقتصادي يوضح أسباب توقعات جولدمان ساكس بارتفاع أسعار النفط لـ80 دولار للبرميل

اسعار النفط
اسعار النفط

علق أحمد معطي خبير اقتصادي، على توقعات جولد مان ساكس برفع النفط لـ80 دولار للبرميل، قائلا إن هذه التوقعات تعود لعدة أسباب وهي تعافي الاقتصاد العالمي وارتفاع معدلات النمو في أغلب دول العالم، وذلك بسبب التعايش مع أزمة كورونا.

وأوضح الخبير الاقتصادي لـ"أهل مصر"، أن فتح الدول لاقتصاديتها خاصة في ظل استمرار خطة توزيع لقاح كورونا، والذي أثبت فعاليته بالفعل من أهم الأسباب، حيث أكد جو بادين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أن من قام بأخذ اللقاح يمكنه التحرك بدون قناع في البلاد.

وأضاف تحرك ماكرون رئيس فرنسا في شوارع فرنسا بحرية وجلوسه على مقهي مع رئيس الوزراء ليعلن عودة الحياة لطبيعتها ويشجع الناس على التحرك مرة آخرى، بعدما كان يطالب من قبل بعدم التحرك، مع إعلان بريطانيا عودة الحياة لطبيعتها، وبالتالي هذا يعني زيادة مستويات الطلب على المنتجات والخدمات فيعني أن تعمل المصانع من جديد وتزيد مستويات السفر والسياحة فسينعكس في النهاية بزيادة الطلب على النفط.

وأشار إلى أن الخوف من نفط إيران والذي يبلغ حوالي 4 مليون برميل، لو تم ضخه في السوق سيجعل النفط يتراجع لن يؤثر كثيرا على سوق النفط، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تقوم منظمة اوبك + بمعادلة زيادة في الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً