اعلان

صناعة البرلمان: قطاع الأعمال العام يؤمن السياسات الاقتصادية للدولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب محمد المرشدي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قطاع الأعمال العام على عكس ما يتم الترويج له يلقى رعاية خاصة من الدولة لم يلقاها على مدار الـ 40 عاما الماضية.

ولفت في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بإعادة تشغيل شركات قطاع الأعمال العام، ويعتمد عليها كأساس تستطيع الدولة من خلاله الدخول في السوق، والتحكم في أسعار السلع بالأسواق المصرية.

وأضاف أن العديد من الصناعات تحتاج إلى وقت كبير لعملية الإصلاح والحديد والصلب تعتبر قضية شائكة لم يتم الاتفاق عليها نهائيا حتى الآن سواء بالتصفية أو عدم التصفية لأنه طبقا لتصريحات وزير قطاع الأعمال أن أي شركة ستقدم عرض حقيقي للتطوير سيتم دراسته ومفاوضته، وبالتالي باب التفاوض من أجل التشغيل مازال مفتوحا.

وأشار المرشدي إلى أن وجود قطاع الأعمال العام يؤمن السياسات الاقتصادية للدولة كما يؤمن الأسعار لأن جزء كبير من الإنتاج الداخلي يسيطر على تحكم القطاع الخاص في أي سلعة أو منتج، كما يؤدى إلى استقرار أسعار السلع في الأسواق.

وأوضح أن إعادة التأهيل بدأت تظهر في قطاع حيوي مثل قطاع الغزل والنسيج؛ فالشركة القابضة للغزل نجحت فى إعادة تأهيل أكثر من 30 شركة خاصة بالصناعة عبر دمجها مثلا، ورفعت من القدرات الإنتاجية لأكثر من 3 أضعاف للشركات الحالية ومع هذا لم يلجأ إلى التصفية بل رفع الإنتاج ومستوى الجودة، وقام بتحديث المعدات اللازمة للإنتاج، لافتا إلى أن قطاع الأعمال يتم تطويره برؤية متكاملة وسياسة مدروسة ورؤية اقتصادية مسبقة.

وأشار إلى أن لجنة الصناعة تناقش موضوع تصفية شركة الحديد والصلب إذا تم تقديم طلب إحاطة مستوى الشروط فهذا حق لأى عضو من أعضاء مجلس النواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً