اعلان

حسن عبد العزيز: إعمار غزة والسودان أولويات اتحاد المقاولين خلال الفترة الحالية

 حسن عبد العزيز
حسن عبد العزيز

يعكف الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء علي تنفيذ خطة الاتحاد والتي من أبرزها العمل علي مبادرة الرئيس لإعمار غزة بجانب الاهتمام بملف إعمار السودان.

وقال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الأفريقى لمقاولى التشييد والبناء، إن مبادرة الرئيس لإعمار غزة من أهم أولويات الاتحاد خلال الفترة الحالية.

وأوضح في تصريحات خاصة أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لدراسة شركات المقاولات المصرية القادرة علي الدخول في المبادرة وتنفيذ مشروعات بغزة من ضمنها مشروعات البنية التحتية والطرق وصحية ومحطات كهرباء ومياه، فضلا عن المشروعات الصحية.

وأضاف أن ملف إعمار السودان يشغل حيزا كبيرا من خطة الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء وسيتم دراسة بمجرد الانتهاء أو تحقيق المستهدف بملف إعمار غزة.

ولفت في تصريحات سابقة إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم غزة خطوة تؤكد على مدى ترابط الشعب المصري حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية وتقديم كل سبل الدعم الممكنة.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وتابع ان شركات المقاولات المصرية ستقوم بإعادة بناء مشروعات البنية التحتية والطرق والوحدات السكنية التي تم تدميرها خلال الهجوم على غزة، فضلا عن المشروعات التعليمية ومحطات تحلية المياه، بجانب توفير مواد البناء من ضمنها الحديد والأسمنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً