اعلان

اتحاد المستثمرين: منتدى الاستثمار الإفريقي فرصة لترويج الصناعة وتحقيق التكامل مع القارة السمراء

على حمزة رئيس مستثمري اسيوط
على حمزة رئيس مستثمري اسيوط
كتب : مي طارق

أشاد على حمزة، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس جمعية مستثمري أسيوط، بدور هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في تنظم الدورة الأولى لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية خلال الفترة من 11إلى 14 يونيو 2021 بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية الأول من نوعه، يستهدف تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الدول الافريقية، وبحث الفرص الاستثمارية بينهما، خاصة أن مصر تلعب دورًا هامًا في تقديم معظم الخدمات التي تساهم في تشجيع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن منتدى الاستثمار الأفريقي بمثابة فرصة لترويج الصناعة المصرية وإشراك القطاع الخاص في الدول الإفريقية بما يحقق عملية التكامل بينهم، فضلا عن فتح أسواق جديدة وتحسين مستوى التنافسية مع تلك الدول.

وأشار حمزة، إلى أن المنتدى سيساهم في زيادة حجم الاستثمارات المصرية بالدول الافريقية، موضحا أن أبرز المشروعات الاستثمارية هي مشروعات البنية التحتية التي تستهدف عملية الربط بين دول القارة السمراء.

يذكر، أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تنظم الدورة الأولي لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية خلال الفترة 11-14 يونيو 2021 بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزراء الاستثمار، ورؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يمثلون 33 دولة إفريقية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والافريقية منها الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ورئيس منظمة WAIPA، ومفوض البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، وممثل عن بنك التنمية الأفريقي، وممثل عن بنك التصدير والاستيراد الافريقي وذلك بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إنه من المقرر أن يتضمن المنتدى نحو 7 جلسات مهمة للغاية تناقش ملفات تتعلق بتعزيز التعاون في مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، إلى جانب لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال المصريين والأفارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات