اعلان

كواليس أزمة اللجان بمصلحة الضرائب ووزارة المالية.. ومعيط يكلف رضا عبدالقادر بتقرير مفصل عن توزيع المكافآت

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
كتب : أهل مصر

أزمة جديدة تضرب مصلحة الضرائب بشأن عوائد اللجان على المشاركين فيها ومطالب الموظفين بعدالة توزيع المكافآت، من خلال مقابلة وزير المالية مجموعة من موظفي المصلحة، للاستفسار عن مكافآت العاملين بسبب الحصيلة.

وكشفت مصادر مطلعة أن الوزير طلب من رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، تقرير مفصل عن توزيع ٩٢ مليون جنيه مكافآت على الموظفين، موضحين أنه كشف للوزير على توزيعها للمشاركين فيها.

وأوضحت المصادر أن وزير المالية محمد معيط، أصدر قراراً بإلغاء جميع اللجان المشكلة بالمصالح والجهات التابعة للوزارة اعتباراً من 30 يونيو المقبل، وعدم تشكيل أي لجان جديدة إلا بعد موافقته عقب العرض عليه من رئيس المصلحة أو الجهة التابعة للوزارة، وذلك للحفاظ على المال العام.

وأكدت المصادر أن عدداً من القيادات والعاملين بمصلحة الضرائب حصلوا على مكافآت مالية ضخمة نتيجة المشاركة في عدد كبير من اللجان بما لا يتفق مع طبيعة أو ساعات عملهم.

وأكدت مصادر برابطة العاملين بمصلحة الضرائب المصرية، أنه بعد الدراسة المتأنية لموضوع اللجان، نجد أن الأزمة تكمن في مرتبات العاملين، حيث أنها متدنية ومتجمدة من ٢٠١٤، مشيراً إلي أن الزيادات السنوية بعد الخصومات ضئيلة وقد تكون معدومة والمستوى المادى للعاملين قل، ولما يطالبون بزيادة يكون الرفض والتهديد والوعيد من قبل المصلحة، وفى نفس الوقت تخرج علينا اللجان بالمبالغ الكبيرة لفئة معينة وباقى العاملين يصرخون من ضعف المرتب لو الأحوال المادية للعاملين كانت على ما يرام كأيام محمود بك على ويوسف بطرس وزراء المالية السابقين كنا سنجد غياب تلك اللجان.

وأكدت المصادر أن وجود لجان ولجان منبثقة من لجان لها كافة الامتيازات والصرف فورى يحتاج التفكير جيداً فى عمل حافز مرضى لجميع العاملين دون قيد أو شرط لرفع الروح المعنوية للعاملين، خاصة وأن مصلحة الضرائب ايرادية تتحمل ٧٥٪ من الموازنة، ما يتطلب وجود مستوى معيشي ملائم لمأموري الضرائب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً