اعلان

مجلس الأعمال المصري: نسعى لتوسيع التعاون في التصنيع مع بيلاروسيا

 الغرف التجارية
الغرف التجارية

أشاد الدكتور محمد الحصري، عضو مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، وأحد المشاركين في الوفد المصري من بالمنتدى الاقتصادي البيلاروسي الأفريقي، بحفاوة الاستقبال والتنظيم من جانب بيلاروسيا وحرصهم واهتمامهم البالغ في الاستثمار وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخاصة بعد نجاح عملية الإصلاح الاقتصادي الكبير لمصر وتقدمها وخلق مناخ استثماري جذاب في ظل قيادة حكيمة برؤية مستنيره من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه تم العديد من اللقاءات الثنائية وتبادل الفرص المتاحة للشركات المشاركة من الجانبين.

أوضح الحصري، أن العاصمة البيلاروسية مينسك تستضيف المنتدى الاقتصادي البيلاروسي الأفريقي الثاني في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو بحضور ممثلون عن وزارة الخارجية البيلاروسية والوزارات الأخرى، ومصرف التنمية لجمهورية بيلاروسيا، وأكثر من 170 شركة بقطاعات الصناعات الثقيلة والخفيفة والتعدين والأغذية والزراعة وغيرها من القطاعات من بينها 35 شركة مصرية.

ونيابة عن الدول الأفريقية، يحضر المنتدى نائب وزير خارجية موزمبيق ورؤساء وممثلو سفارات الدول الأفريقية في بيلاروسيا، ورؤساء اتحاد غرف التجارة المصرية واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة والمهن الأفريقية، موضحًا أن المنتدى استقطب ممثلين عن 14 دولة أفريقية.

وأشاد الحصري بكلمة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والذي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الدكتور علاء عز في افتتاح المنتدى الاقتصادي البيلاروسي الأفريقي، والذي أكد خلالها أن مصر مهتمة بالتعاون في قطاع التصنيع مع بيلاروسيا.

واكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحاته للصحفيين والإعلاميين، أن مصر تحاول تعزيز التعاون الثلاثي بين كلا من مصر وبيلاروسيا والدول الأفريقية، لأنه ليس من المنطقي من الناحية الاقتصادية توريد السلع البيلاروسية مباشرة إلى البلدان الأفريقية لأنه مكلف للغاية، حيث تم وضع مقترح ومخطط على سبيل المثال لتجميع الجرارات البيلاروسية في مصر وتصديرها إلى دول أفريقية أخرى.

ونوه إلى أهمي مناطق التجارة الحرة بمصر والتي تزيل بعض الحواجز الجمركية ومن هنا تتحقق الاستفادة لكل من بيلاروسيا ومصر حيث سيزيدان من صادراتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»