اعلان

وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس لمدينة "نور" بحدائق العاصمة

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى
كتب : أهل مصر

يضع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، غدا الأحد 6 يونيه 2021 ، حجر الأساس لإنشاء مدينة سكنية جديدة "نور" تنفذها مجموعة طلعت مصطفة بالشراكة مع وزارة الإسكان، بمدينة حدائق العاصمة، أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في يناير الماضي، توقيع عقد من خلال إحدى الشركات التابعة لها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستحواذ على 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة شرق القاهرة لتطوير مدينة جديدة متعددة الاستخدامات بتكلفة استثمارية 500 مليار جنيه.

وبحسب الشركة، يأتي هذا العقد في إطار الشراكة المتميزة بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهيئة المجتمعات العمرانية، واستكمالا للتعاون المثمر، الذي ساهم في خلق مجتمعات عمرانية متكاملة مثل مشروعي الرحاب ومدينتي وما تشمله من خدمات وبنية تحتية عالية الجودة.

ويقع هذا المشروع في مدينة حدائق العاصمة، بالقرب من مشروعي مدينتي والرحاب، كذلك بالقرب من مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس، وفقا للبيان.

وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يضم المشروع حوالي 140 ألف وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، بالإضافة إلى مناطق خدمات تجارية وإدارية وطبية وتعليمية ونادٍ رياضي.

كما سيضم المشروع خدمات عامة مثل الجوامع والكنائس والخدمات الحكومية التي تخدم قاطني المشروع، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، بحسب البيان.

وذكرت الشركة أن هذا المشروع يعد ثاني أكبر مشروع في محفظة الأراضي الخاصة بالمجموعات للمدن العملاقة، كما سيوفر هذا المشروع ضرائب مباشرة وغير مباشرة لموازنة الدولة تبلغ 110 مليارات جنيه، بالإضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل خلال فترة تطوير المشروع من عمالة مباشرة وغير مباشرة.

وبحسب البيان، فإنه من المتوقع أن يستوعب المشروع حوالي 600 ألف نسمة عند اكتماله، كما سيشمل المشروع حرما جامعيا على مساحة 37 فدانا، وناديا رياضيا على مساحة 90 فدانا، وفندقا خمسة نجوم.

كما تم تخصيص حوالي 30 فدانا للأنشطة التعليمية للمراحل المدرسية من الحضانة حتى الثانوية العامة بمختلف نماذج التعليم الحديثة، تماشيا مع استراتيجية مجموعة طلعت مصطفى لدعم التعليم المحلي.

وسيتم دفع ثمن الأرض من خلال مزيج من برنامج الوحدات السكنية العينية وأقساط نقدية، ما يوفر مرونة قوية في إدارة رأس المال للمشروع، ويساهم بشكل إيجابي في التدفقات النقدية المتوسطة وطويلة الأجل.

ووفقا لبيان الشركة، فإن هذا التوسع الكبير في بنك الأراضي سيؤدي إلى زيادة إجمالي الأراضي المملوكة للمجموعة إلى 74 مليون متر مربع، وهي الأكبر بين مطوري العقارات المدرجة في مصر والشرق الأوسط، ما يوفر حجم الأساس لعقود من النمو التشغيلي والمالي الجديدة مع زيادة قوية في مبيعات العقارات الجديدة.

وقالت الشركة إنه تم تكليف مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية ذوي الخبرة العريضة لخلق مخطط عام متكامل يراعي التطورات في التصميمات المعمارية والفنية لتواكب التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.

وتعمل مجموعة طلعت مصطفى، في مجال التطوير العقاري، باستثمارات 200 مليار جنيه ورؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31.7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه، وفقًا لبيان سابق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟