اعلان

شعبة القصابين: مبادرة الرئيس السيسي لدعم صناعة اللحوم لن تلحق أسعار عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أهمية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توفير 10 مليار جنيه، لتمويل دعم إنتاج وصناعة اللحوم، قائلا إن المبادرات الرئاسية دائما ما تكون مبادرات داعمة لحياة المواطن.

وأضاف وهبة لـ"أهل مصر"، أن المبادرة سيكون لها مردود اقتصادي مباشر متمثلا في انخفاض الأسعار، الأمر الذي سينعكس إيجابا على المواطن العادي، لافتا إلى أن ذلك المردود لن يظهر قبل 6 أشهر إلى سنة كاملة الفترة التي تستغرقها دورة التربية من تنفيذ المبادرة، ما يعني أنها لن تلحق موسم عيد الأضحى المقبل.

وأوضح رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أنه إذا تم دعم الإنتاج سيكون العرض أكبر من الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار بشكل مباشر في السوق، مشددا على أن هناك عدد من القطاعات تعتبر الأولى الآن بالدعم والتي تمس صناعة وإنتاج اللحوم في مقدمتها الإنتاج الذي يستلزم تحسين السلالات وانتخاب سلالات جيدة، تعطي مردود من اللحوم كذلك الأعلاف والتي تعتبر أهم عنصر في المنظومة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة الدعم لقطاع إنتاج وصناعة اللحوم، وذلك لما له من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، من خلال توفير تمويل إضافي قدره 10 مليارات جنيه لجميع مشروعات الثروة الحيوانية وصناعة اللحوم بأنواعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً