اعلان

خبير عن أسباب ارتفاع أسعار النفط: تراجع حدة كورونا أنعشت الاقتصاد العالمي

نفط خام
نفط خام

علق أحمد معطي خبير سوق النفط والخبير الاقتصادى، على ارتفاع أسعار النفط العالمية وكسرها حاجز 73 دولارا للبرميل، بأن أسعار النفط شهدت ارتفاعا أمس؛ حيث سجل خام البرنت فوق 73 دولارا للبرميل وخام غرب تكساس فى 71 دولارا للبرميل.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن هذا الارتفاع يرجع لتحسن وتعافي الاقتصاد العالمي في دول العالم خاصة مع تراجع الإصابات بكورونا، حيث بلغت الإصابات على مستوى العالم كله يوميا 300 ألف، وكانت أعلى إصابات فى أبريل الماضى حوالى 900 ألف وهذا تتراجع كبير جدا.

وأضاف معطى أن تراجع عدد الإصابات عالميا أعطى حالة تفاؤل بالأسواق، فضلا عن فتح أغلب الدول الاقتصاد بدون قيود، وبدء عودة السياحة وعودة الطيران مرة أخرى، حيث أنه مع ارتفاع عودة الطيران زاد الطلب على النفط؛ نظرا لأن قطاع الطيران من أكبر وأهم القطاعات التي تستخدم النفط كوقود للطائرات.

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه هناك سيناريو متوقع وهو ارتفاع الطلب مع ثبات المعروض، مما اضطر وكالة الطاقة الدولية أن تبلغ منظمة اوبك وحلفائها أوبك بلس، بزيادة الإنتاج خوفا من ارتفاع سعر النفط ووصوله لـ 100 دولار .

وأشار أنه قد توقع جولد مان ساكس بارتفاع خام البرنت ليصل إلى 80 دولار للبرميل خلال الصيف، وفى حالة عدم استجابة أوبك بلس لوكالة الطاقة الدولية فمن المتوقع أن ترتفع الأسعار لتزيد عن 80 دولارا وصولا بـ 100 دولار للبرميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً